الأخبارخارج الحدودمستجدات

محامية حكيمي تكشف آخر مستجدات قضية اتهام نجم أسود الأطلس باغتصاب شابة فرنسية

الخط :
إستمع للمقال

كشفت ماريون ميناج، محامية نجم المنتخب المغربي أشرف حكيمي، معطيات جديدة بشأن اتهامه قبل أسابيع بـ”اغتصاب” شابة فرنسية.

وقالت ميناج، خلال حديث لها مع قناة ”العربية” الإخبارية، إن لاعب فريق “باريس سان جريمان”، أشرف حكيمي، خضع للتحقيق بطلب من النيابة العامة، معبرة عن أسفها من الترويج الإعلامي لبعض الملفات وتسريبها، وتدخل كثير من الأشخاص في قضية موكلها.

وبعدما أكدت على براءة حكيمي، أفادت محاميته، أنه يخضع حاليا للمراقبة القضائية، حيث يمنع إثر ذلك من بعض الأمور، بينها التواصل مع المشتكية، ولكنه غير ممنوع من ممارسة عمله أو مغادرة التراب الفرنسي.

وأوضحت ميناج، أن كل هذا يعني، أن نجم أسود الأطلس ”يستمر في لعب كرة القدم، سواء على المستوى المحلي أو الدولي، وهو ما يفيد عدم الإضرار بمسيرته الرياضية”، مبرزة أن ”فرض الرقابة القضائية على موكلها تسمح له بالسفر، ولا أعتقد أنه يفكر حاليا في الهرب”، تقول المتحدثة.

محامية حكيمي، أفادت أيضا، ضمن ذات المقابلة، أن النيابة العامة الفرنسية هي من تقرر المتابعة القضائية في حق موكلها، مؤكدة أن وضع الشكاية يسمح للنيابة العامة بتحريك المساطر القضائية، لكنها مسألة غير إلزامية، إذ متى أشعرت بذلك يمكن مباشرة هذا الأمر”.

وجددت محامية أشرف حكيمي، التأكيد على أن المشتكية التي تتهمه بالاغتصاب ترفض الخضوع للخبرة الطبية والنفسية، أو مواجهته، معتبرة أن ذلك ”تصرف عنيف جدا ومن الممكن أن يسبب ضغطا نفسيا وعصبيا على الضحية”.

وبشأن إجراءات التحقيق في هذه القضية، التي جاءت بعد أيام قليلة من إدانة الفنان المغربي سعد بمجرد بست سنوات سجن نافذ في قضية مشابهة، قالت ماريون ميناج، محامية حكيمي، إن ”القضاء الفرنسي للأسف بطيء لغياب الإمكانيات، بسبب ضعف عدد العاملين في النيابة العامة وفي المحاكم بالبلاد”.

وأشارت المتحدثة، إلى أن بعض إجراءات التحقيق تؤخذ وقتا طويلا، بينها فحص الهاتف والاستماع إلى الشهود، والقيام بالتحقيقات الطبية والخبرات النفسية، بهدف الوصول إلى الحقيقة، مشيرة إلى أن القانون الجنائي الفرنسي يحدد مدة 18 شهرا للنظر في مثل هذه القضايا، وهو ما يكشف عن الزمن المرتقب للنظر في ملف أشرف حكيمي.

وفيما يخص المراقبة الإلكترونية، أكدت محامية أشرف حكيمي، أنه كان من الممكن للقضاء الفرنسي أن يفرض ذلك على موكلها، لكن قاضي التحقيق لم يضع السوار الإلكتروني على حكيمي بالنظر إلى اعتبارات تتعلق بعمله المهني والرياضي.

وكانت شابة فرنسية ( 24 عاما)، قد ادعت تعرضها لـ”لاغتصاب” في منزل اللاعب أشرف حكيمي في بولونيّ بيلانكور بفرنسا يوم 25 فبراير الماضي، وفقا لما نشرته تقرير صحفية فرنسية في وقت سابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى