14:23 - 14 سبتمبر 2018

غرفة الجنايات بالبيضاء ترفض منح السراح المؤقت لتوفيق بوعشرين

برلمان.كوم-فاطمة خالدي

رفضت غرفة الجنايات بالدار البيضاء اليوم الجمعة، منح توفيق بوعشرين مالك يومية “أخبار اليوم”، المتابع بتهم جنسية ثقيلة، السراح المؤقت.

وكان دفاع بوعشرين قد تقدم مؤخرا، بطلب لدى الوكيل العام للملك من أجل تمتيع موكله بالسراح المؤقت.

وجاء قرار المحكمة بعد صدور نتائج التقرير الكامل للخبرة التقنية التي أمرت المحكمة بإجرائها من طرف مختبر تابع للدرك الملكي، والتي همت الخبرة معاينة القرص الصلب الخارجي المحجوز في مكتب بوعشرين، بمقر جريدة “أخبار اليوم”، من نوع “SEGATE” والاطلاع على محتواه بغرض التحقق ما إذا كانت ذاكرته تحتوي على أية ملفات أو تسجيلات أو فيديوهات أخرى، بالإضافة إلى تحديد نوع هذه الملفات التقني وطبيعتها.

وأثبتت نتائج الخبرة التقنية المنجزة على أشرطة الفيديو الجنسية المنسوبة للصحفي توفيق بوعشرين، عدم تعرضها لأي ”فبركة” أو تعديل.

وكشفت الوثائق التي يتوفر ”برلمان.كوم” على نسخة منها، أن 65 شريط فيديو، تم إخضاعه للخبرة التقنية وتحليل بصري شامل ودقيق بواسطة محطة ”AVID”، من أجل كشف إن طرأ عليها تغيير محتمل في مضمونها.

وأشارت وثائق الخبرة المنجزة من طرف مختبر الدرك الملكي إلى أن هذا التحليل البصري لم يسفر عن أي تحريف أو تعديل أو تغيير تقني في مضمونه، وتم تأكيد ذلك عن طريق التحليل اللوغاريتمي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *