برلمان.كوم - محمد شهبي يكشف تفاصيل مشروع القانون الذي صادق عليه مجلس النواب بدون الاستشارة مع أطباء العيون
21:42 - 25 مارس 2019

محمد شهبي يكشف تفاصيل مشروع القانون الذي صادق عليه مجلس النواب بدون الاستشارة مع أطباء العيون

برلمان.كوم - ياسين بن ساسي

كشف محمد شهبي، النائب الثاني لرئيس النقابة الوطنية لأطباء العيون في القطاع الخاص، إن مشروع القانون 45.13، والذي يبين الحدود الفاصلة بين عمل طبيب العيون المختص والنظاراتي، لم يناقش مع أطباء العيون عندما تمت مناقشته في الغرفة الأولى للبرلمان.

وأوضح محمد شهبي في تصريح حصري لموقع “برلمان.كوم” أن هذا القانون سيخلق العديد من المشاكل للمواطن المغربي، إذا تمت المصادقة عليه في الغرفة الثانية للبرلمان.

وأضاف أن “لدينا مؤسسات علمية يمكن للمسؤولين أن يتشاوروا معها لكي نعطي نحن كأطباء تصوراتنا واقتراحاتنا”، متسائلا كيف تتم المصادقة عليه في الغرفة الأولى للبرلمان بدون الرجوع لأهل الاختصاص.
وتساءل الطبيب المختص في تصريحه كيف يمكن لشخص حاصل على شهادة البكالوريا ولم يدرس في كلية الطب، بفرز الحالات المرضية، وإعطاء وصفة طبية للمريض.

وأكد محمد شهبي نحن كأطباء عيون سنقوم بحماية المريض من هذه المهزلة، لأننا سنقنن هذه الفوضى الموجودة.

وأشار محمد شهبي إلى أن الطبيب هو الذي يعطي الوصفة والمقاسات، لأنه هو المخول له ذلك بعدما قام بدراسة المريض، وليس النظاراتي.

وقال الطبيب “إذا تمت المصادقة على هذا المشروع، فإن العديد من الأطباء الشباب سيقومون بمغادرة المغرب من أجل العمل في الخارج، وهو ما يعتبر خسارة للمغرب، خصوصا وأننا بحاجة ماسة للشباب”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *