الأخبارخارج الحدودمستجدات

مدعوما بهجمات إعلامية.. البرلمان الأوروبي يستهدف المغرب في محاولة بائسة للنيل من مكاسبه بشأن الصحراء المغربية

الخط :
إستمع للمقال

في محاولة بائسة للنيل من المكاسب التي حققها المغرب دفاعا عن وحدته الترابية، يشن البرلمان الأوروبي والصحافة البلجيكية حملة مغرضة ضد المملكة، إثر اتهامها بـ”تقديم رشاوى إلى أعضاء من البرلمان الأوروبي” لزيارة الصحراء المغربية.

وفي هذا الصدد، يحاول البرلمان الأوروبي الذي أقحم اليوم الخميس أيضا قضية الصحراء المغربية ضمن قراره المزعوم بشأن وضعية حقوق الإنسان بالمغرب، توجيه اتهامات دون دليل على الرغم من أن الأمر يتعلق بزيارة عادية قام بها أعضاء من البرلمان الأوروبي إلى مدن الصحراء المغربية كالعيون وغيرها، في إطار التعاون والشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وتأتي الحملات المغرضة التي ينهجها البرلمان الأوروبي مدعوما بالصحافة الأوروبية منذ وقت طويل، لخدمة أجندة معادية للمملكة المغربية، خصوصا أمام الدعم الكبير والمتواصل لسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.

وكان المغرب قد أكد أن الشراكة الاستراتيجية بين المغرب والاتحاد الأوروبي تواجه مضايقات قانونية وهجمات إعلامية متكررة، حيث أفاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمن بالخارج ناصر بوريطة، أن المضايقات “تصدر عن أشخاص وهيئات منزعجة من هذا المغرب الذي يتحرر ويعزز نفوذه ويشتغل من دون عقد في محيطه الجيوسياسي الإفريقي والعربي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى