استمعوا لبرلمان راديو

22:26 - 27 أكتوبر 2021

مديرية التعليم بمكناس تغلق جناحا داخل إعدادية حديثة التشييد بسبب خطر انهياره

برلمان.كوم

أغلقت المديرية الإقليمية لوزارة التربيةالوطنية، جناحا بأكمله داخل إعدادية الرازي، الحديثة التشييد، بسبب الخطر الذي يشكله على التلاميذ والأطر والمرتفقين.

وحسب مصادر لموقع “برلمان.كوم”، فقرار المديرية استند إلى خبرة تقنية أجريت على الجناح الذي يضم 6 حجرات دراسية وإدارة المؤسسة، بعد ظهور شقوق وسط مرافقه، وهي الخبرة التي خلصت إلى ضرورة إخلاء هذه البناية، نظرا لما تشكل من خطر .

وحسب نفس المصدر فالدراسة أظهرت أن الجناح المذكور يتطلب إصلاحات كبرى، حيث أصدرت المديرية قرار إغلاقه إلى حين إصلاحه.

وانطلق الموسم الدراسي على مستوى إعدادية الرازي على إيقاع عدة مشاكل، من بينها مشكل البناية المهددة بالإنهيار، إلى جانب الاكتظاظ المسجل في صفوف التلاميذ، وهو ما جعل أطرها التربوية يعلنون عن برنامج احتجاجي، لازال مستمرا إلى حدود الساعة في انتظار حل جميع المشاكل العالقة داخل هذه المؤسسة التي تتوسط تجمعا عمرانيا كبيرا من الأحياء الحديثة العهد، وهو التجمع الذي يميزه شح المرافق العمومية، من مؤسسات تعليمية ومساحات خضراء.

تجدر الإشارة إلى أن مديرية التعليم بمكناس، شهدت الموسم الماضي حادث وفاة أستاذ داخل ورش هدم قسم من البناء المفكك، كما سبق أن شهدت في وقت سابق اعتقال مهندس من المكتب المشرف على مراقبة أحد أوراش المديرية، على خلفية قضية رشوة، بعدما أطاح به مقاول مكلف بإنجاز أشغال توسيع إحدى الإعداديات.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *