9:08 - 26 فبراير 2021

مديرية الصحة بجهة فاس-مكناس تميز بين المستفيدين من الجرعة الأولى للقاح والمعنيين بالجرعة الثانية

برلمان.كوم

أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، على غرار باقي جهات المملكة، عن إعادة تهييء مراكز اللقاح على صعيد الجهة، بتنسيق وتعاون مع السلطات المحلية والإقليمية لتستوعب مسارين متوازيين، الأول لتلقي الجرعة الأولى، والثاني لتلقي الجرعة الثانية.

وحسب منشور للمديرية الجهوية للصحة، فقد تم على مستوى 14 مركزا للقاح، حقن الفئات المعنية بالجرعة الثانية، وذلك منذ يوم الجمعة 19 فبراير 2021، حيث تم تخصيص مركزين بكل من فاس ومكناس وتازة، و6 محطات بإقليم تاونات، فيما تم تخصيص محطة واحدة بكل من إفران ومولاي يعقوب.

وحسب نفس المصدر، فينتظر أن تمتد عملية التلقيح بالجرعة التانية، ابتداء من يوم الجمعة 26 فبراير 2021، لتشمل 73 محطة جديدة موزعة على الشكل التالي: 11 محطة بفاس، 10 محطات بمكناس، أربع محطات بكل من إفران ومولاي يعقوب، 12 بتاونات، و15 بتازة، محطتين ببولمان و7 محطات في الحاجب، و8 محطات بإقليم صفرو.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة أعلنت نهاية الأسبوع الماضي، عن توسيع دائرة المستفيدين من اللقاح لتشمل المواطنين ذوي الأمراض المزمنة والأورام الذين يتوفرون على نظام تغطية صحية إجبارية أو المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أو الخاضعين لنظام راميد، بالإضافة إلى الفئات العمرية بين 60 و64 سنة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *