11:15 - 21 أكتوبر 2019

مستخدمو الـ”onep” يخوضون إضرابا على مدى ثلاثة أيام بسبب تردي أوضاعهم

برلمان.كوم - الجيلالي الطويل

يخوض أعوان التنفيذ والعديد من الفئات بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب -قطاع الماء- “onep” إضراباً وطنياً ابتداءً من اليوم الإثنين21 أكتوبر الجاري وإلى غاية 23 منه، مرفوقاً باعتصام وطني يوم 22 أمام الإدارة العامة بالرباط، و”ذلك بسبب وضعية مستخدمي هذا القطاع الحيوي التي تزداد سوء يوم بعد يوم، رغم دورهم الأساسي في الحفاظ على ‘الأمن المائي بالمغرب”.

وفي هذا الصدد دعا المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، الإدارة العامة لمكتب الماء إلى العمل وبشكل سريع على حذف السلاليم الدنيا مع الأثر المالي والإداري بشكل عاجل وفعال وفي أقرب الآجال.

كما طالب المكتب، بتمكين المستخدمين من زيادة حقيقية تتناسب وارتفاع مستوى المعيشة، مع الإنكباب بشكل مستعجل ودائم على حل مشاكل العديد من الفئات الأطر- حاملي الشواهد التقنية والإجازة وغيرهم من الفئات وإصلاح حقيقي لمنظومة التقاعد لمستخدمي القطاع.

ونبه ذات المصدر إلى أن، الأوضاع المتردية للعديد من المستخدمين من شأنه أن يؤثر على إعمال الحق في الماء والتطهير وفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان، وكذا على التزام الدولة بأهداف التنمية المستدامة التي انخرط فيها المغرب على المستوى الأممي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *