11:57 - 29 يناير 2021

مشاهير يشيدون بالملك بعد تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح

برلمان.كوم-ه.ب

أشاد مشاهير المغرب، بالملك محمد السادس يوم أمس الخميس، فور تلقيه الجرعة الأولى من لقاح فيروس”كورونا” المستجد، ضمن جهد متزايد لإقناع المواطنين المغاربة بأن اللقاحات آمنة.

وسارع النجوم المغاربة إلى نشر صور وفيديوهات الملك محمد السادس، لحظة تلقيه اللقاح، عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل، حيث كتب سعد لمجرد، “على بركة الله، اللهم احفظ ملكنا، واللهم ابعد عنا هذا الوباء”، كما كتبت أسماء لمنور “اللهم احفظه بما حفظت به الذكر الحكيم. ملكنا الحبيب يعطي الانطلاقة الفعلية لحملة التلقيح الوطنية، اللهم احفظ الإنسانية جمعاء من هذا الوباء”، لترد عليها الفنانة السورية أصالة نصري” الله يحفظه حبيب القلب”، وكتبت الفنانة لطيفة رأفت، “الملك القدوة، أدامكم الله فخرا وذخرا لوطننا الحبيب وأطال الله فعمركم وأبعد الله عنكم كل شر ومكروه”.

وعلى غرار باقي الفنانين، أرفق الممثل رشيد الوالي صورة الملك بالتعليق التالي، “الله الله عليك يا ملك القلوب حفظكم الله يا مولاي، شكرا سيدي على كل هذه المعاينة والعناية التي تقدمها لشعبك الوفي، أنتم فخرنا يا مولاي، الله يبارك فعمر سيدي”، وغيره من النجوم ومشاهير المغرب.

هذا، وحرص الملك محمد السادس على الظهور بالكمامة الطبية، تأكيدا منه على المواصلة والاستمرار في اتخاذ الاحتياطات الوقائية اللازمة رغم تلقي اللقاح ضد “كوفيد-19”.

ومعلوم أنه طبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح حوالي 80 في المائة من السكان)، وتقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *