15:32 - 1 أغسطس 2018

مشهد جد مؤثر.. أنثى حوت ظلت تحمل صغيرها الميت مدة أسبوع

برلمان.كوم - مروان نشيد

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فيديو جد مؤثر لأنثى حوت الأوركا ظلت ترفع عجلها (صغير الحوت) حديث الولادة مدة سبعة أيام في مياه المحيط الهادئ قبالة ساحل كولومبيا البريطانية بعد أن توفي الثلاثاء من شهر يوليوز المنصرم.

وقال خبراء وباحثون من متحف الحيتان بجزيرة سان خوان، إن منظر أنثى الحوت، التي يبلغ عمرها 20 سنة، وهي تحاول رفع صغيرها وإبقائه على سطح الماء أثار انتباههم ليقرروا ملاحقتها وتتبعها عن قرب.

جيني أتكينسون، المدير التنفيذي للمتحف المهتم بمراقبة وتتبع حيتان الأوركا المعروفة بـJ35، قال إن الأم ظلت إلى غاية زوال أول أمس الإثنين وهي تحاول دفع صغيرها إلى الحركة، لكن دون جدوى، إذ تبين لهم في الأخير أنه كان ميتا.

وأضاف أتكينسون أنه في الأخير قررت الأم التخلي عن صغيرها بعدما فشلت كل محاولاتها من أجل إبقائه على سطح الماء، ليغرق أمام أنظار فريق الباحثين في مشهد جد مؤثر، وتغوص جثته في أعماق مياه المحيط الهادئ قبالة ساحل كولومبيا البريطانية.

هذه الحيتان المدرجة ضمن الأنواع المهددة بالانقراض، والتي لم يبقى منها سوى 75 حوتا في الولايات المتحدة وكندا منذ أكثر من عقد من الزمان، والتي تتغذى على أسماك السلمون، باتت أعدادها تتراجع لنقص حصولها على غذائها اللازم، والذي يشكل السلمون أحد أهم أغذيتها لكثرة الدهون فيه، بالإضافة إلى التلوث والضوضاء وضجيج السفن الضخمة في المنطقة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *