برلمان.كوم - مصرع ثلاثة عمال اختناقا داخل مجرى للصرف الصحي بـ"بوسكورة"
13:56 - 20 مايو 2019

مصرع ثلاثة عمال اختناقا داخل مجرى للصرف الصحي بـ”بوسكورة”

برلمان.كوم - مروان نشيد

لقي ثلاثة عمال، منذ قليل من ظهر اليوم الإثنين، مصرعهم خلال مزاولتهم لعملهم داخل مجرى للصرف الصحي كائن بمركز تصفية المياه العادمة بالمدينة الخضراء ببوسكورة.

وفي تفاصيل الحادث، رجحت مصادر من عين المكان، أن سبب الوفاة راجع إلى قلة خبرة العمال الثلاثة في التعامل مع مجرى الصرف الصحي، الذي يحتوي علي غازات سامة، الأمر الذي تسبب في اختناقهم دقائق معدودة من نزولهم إليه.

وأضافت ذات المصادر، أن الحادث استنفر عناصر السلطة المحلية، ورجال الوقاية المدنية، التي انتقلت إلى عين المكان، وهرعوا إلى انتشال جثت الضحايا الثلاث من داخل المجرى، قبل أن يتم نقلهم إلى مستودع الأموات بمدينة الدار البيضاء قصد إخضاعها للتشريح الطبي.

في المقابل، كشفت منابر إعلامية أن أحد العمال الثلاثة اختل توازنه فسقط داخل المجرى الذي نزل إليه لتطهيره، ليلحق به زميلاه لمساعدته فغرقوا جميعا.

جدير بالذكر أن مجاري الصرف الصحي تحتوي على غازات سامة مثل ثاني أوكسيد الكربون وغاز الميثان والكبريت، لذا يتطلب نزول العامل استخدام الأجهزة الحديثة التي تكشف المجاري المكربنة وهو ما ليس متوفر، فإدارات الصرف الصحي تستخدم المعدات البدائية مثل الحبال لسحب العامل وأسطوانات الأكسجين والتي كثيرا ما يتجاهلها العمال قبل نزولهم للصيانة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *