الأخبارخارج الحدودمستجدات

مصر.. السجن المؤبد في حق مرشد الإخوان و10 آخرين في قضية “التخابر مع حماس”

الخط :
إستمع للمقال

في إطار إعادة محاكمة قيادات جماعة “الإخوان المسلمين”، قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المؤبد لـ11 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ”التخابر مع حماس”، وفق ما ذكره موقع قناة “روسيا اليوم”.

وتضم قائمة المتهمين الصادر بحقهم حكم السجن المؤبد كلا من محمد بديع، وخيرت الشاطر، ومحمد سعد الكتاتني، وعصام العريان، ومحمد البلتاجي، وسعد الحسيني، وحازم عبدالخالق، ومحيي حامد، وخالد سعد، وخليل أسامة، العقيد وأحمد عبدالعاطي.

كما قضت المحكمة بالسجن المشدد 10 سنوات لـ3 متهمين، و7 سنوات لمتهمين اثنين من عناصر الجماعة، بحسب الحكم الذي تلاه القاضي محمد شيرين فهمي، فيما حصل 6 من أعضاء الجماعة على البراءة من التهم.

وأمرت بتوقيع العقوبة على المتهمين بتهم ارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

وجدير بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة كانت قد قضت يوم السبت الماضي بالسجن المؤبد لمحمد بديع ومحمد البلتاجي وعصام العريان و8 متهمين آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”اقتحام الحدود الشرقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى