21:02 - 22 سبتمبر 2019

مصر.. تزامنا مع الاحتجاجات شبهات فساد مالي تقود موظفين بالرئاسة المصرية للمحاكمة

برلمان.كوم - أ.د

أحال جهاز الكسب غير المشروع في مصر، موظفين اثنين بالإدارة المركزية للاتصالات الإلكترونية برئاسة الجمهورية، إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، في قضية تجاوزات مالية بمؤسسة الرئاسة، حسب ما أوردته مصادر إعلامية مصرية.

ووفق ذات المصادر، توصلت تحقيقات الكسب غير المشروع، إلى أن المتهمين الأول والثاني حصلا لنفسيهما ولغيرهما على مبلغ تتجاوز قيمته 27 مليون جنيه لتحقيق مصلحة خاصة على حساب المصلحة العامة، وعدم التزامهما بمهام وأداء واجبات وظيفتيهما.

كما جرت إحالة مهندس بشركة مقاولات ومسؤول الإشراف والمعاينة والتوقيع على فواتير الأعمال المنفذة بمشروعات مراكز اتصالات رئاسة الجمهورية، إلى المحاكمة بذات القضية، وذلك بعد تحقيقات استمرت عدة أيام.

جدير بالذكر أن محمد علي، الفنان المصري وصاحب إحدى شركات المقاولات التي نفذت مشروعات للجيش المصري لمدة 15 سنة، كان قد ظهر قبل أسبوعين في عدة مقاطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وجه خلالها اتهامات بالفساد إلى السيسي وزوجته انتصار، وقيادات بالقوات المسلحة، واتهم الممثل محمد علي الرئيس السيسي بمجاملة صديق له بالجيش بإنشاء فندق أمام منزله بميزانية تتخطى ملياري جنيه ووجه الدعوة للمصريين للخروج من أجل إسقاط السيسي حسب قوله.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *