13:23 - 25 مارس 2020

مقتل 25 شخصا في هجوم تبناه تنظيم الدولة الإسلامية داخل معبد في كابول

برلمان.كوم

لقي 25 مدنيا مصرعهم وجرح ثمانية آخرين، اليوم الأربعاء، داخل معبد للسيخ والهندوس في وسط كابول، في هجوم جديد تبناه تنظيم الدولة الإسلامية، بحسب ما أفادت به وكالة فرانس بريس.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية طارق عريان لوكالة فرانس برس “حوالي الساعة 07,45 (03,15 ت غ) اقتحم عدد من المهاجمين معبدا للسيخ والهندوس”، موضحا أن “الناس عالقون في داخل المبنى و(قوات الأمن) تحاول إنقاذهم”.

وأضاف قائلا: “للأسف قتل 25 مدنيا وجرح ثمانية آخرون”، مشيرا أن هذا الهجوم يأتي بينما تواجه أفغانستان مجموعة من الأزمات بينها هجمات لحركة طالبان المتمردة ووضع سياسي مأزوم، وخفض كبير في المساعدات الأميركية، وارتفاع في عدد الإصابات بكوفيد-19”.

وقالت أناركالي كاور هوناريار النائبة التي تمثل طائفة السيخ في البرلمان الأفغاني، إن “هناك نحو 150 شخصا في المعبد” الذي يعيش فيه عدد من العائلات، بينما تأتي أخرى للصلاة فيه صباح كل يوم.

أوضح الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية، أن أحد المهاجمين قتل أيضا بينما تمكنت قوات الأمن من إنقاذ ثمانين شخصا كانوا عالقين داخل المعبد في وسط العاصمة الأفغانية.

وقد استهدف التنظيم مرات عدة السيخ والهندوس، بما في ذلك هجوم انتحاري في جلال أباد أدى إلى سقوط 19 قتيلا و21 جريحا في يوليوز 2018.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *