16:16 - 2 ديسمبر 2019

مقولة “الخدمة كايْنة فالمغرب ومَاكايْنش الِّلي يَخدم”.. تضع بنكيران وسط زوبعة من الانتقادات النارية

برلمان.كوم

وجه العديد من المغاربة انتقادات نارية لعبد الإله بنكيران الرئيس السابق للحكومة، على إثر تأكيده في لقائه مع أعضاء جمعية “أطلس للتنمية”، بمنزله في حي الليمون بالرباط مؤخرا، أن المغرب يتوفر على فرص عمل كثيرة، وأن ما يعاني منه هو قلة اليد العاملة”، وقال بنكيران بالدارجة المغربية “الخدمة كايْنة فالمغرب مَاكايْنش الّلِي يَخدم”.

وعقب هذا الحديث، انهالت التعاليق من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي سواء على “يوتوب” أو على الـ”فيسبوك” منتقدين الزعيم السابق للحزب الذي يقود الحكومة الحالية، مؤكدين أن بنكيران يعتبر أكبر مستهزئ بالمغاربة وبعقولهم، واصفين إياه بـ”الكذاب والنصاب”.

وفي هذا الصدد كتب أحد المعلقين ،”أرسل للشباب عناوين الخدمة اللي عارف كاينة باش يعرفوك صادق بارك من الكذوب على الناس، والتلاعب بمستقبلهم وخدمو الصدق”، وفي تعليق ساخر على بينكيران كتب آخر “هذا راه كيقلب على الخدامة باش يصايب داك البيت والكوزينة ومزال ملقهامش”.

وفي تعليق آخر “نحن نعلم أن العمل متوفر ولكن بأجر زهيد 2000 درهم، لا يكفي حتى لتغطية مصاريف التنقل والمأكل والملبس” وتابع قائلا “إلا عندك شي خدمة ديال 90 ألف درهم فشهر مرحبا أسي بنكيران ياللي خرجتي على الشعب المغربي”.

وفي ذات السياق، كتبت إحدى المعلقات “هذا نصاب لا يستحي أبدا”، وتابعت قائلة “الأجر يجب أن يلبي على الأقل الحاجات الأساسية للعامل وعائلته، وإلا كان العمل بلا جدوى”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *