18:30 - 13 فبراير 2020

مناطق سياحية نواحي مراكش تناشد المسؤولين والمنتخبين بفك العزلة

برلمان.كوم - الجيلالي الطويل

لازالت عدد من المناطق المغربية تعاني من عزلة حقيقية، فبعد معاناة دواوير ومداشر ومراكز بجبال الأطلس، ناشد سكان مجموعة دواوير بجماعتي أوكايمدن و”ستي فاضمه” السياحتين نواحي مراكش، يإقليم الحوز، المسؤولين والمنتخبين للتدخل من أجل فك عزلتهم مع مشاكل اليومية التي يعانونها مع التنقل، بعدما دخل مهنيو النقل السري (الخطافة) في إضراب.

ونسبة إلى ما أفادت مصادر من عين المكان، فإن معاناة الساكنة تزداد بشكل يومي مع مشكل النقل، لاسيما وأن طبيعة المنطقة جبلية، مشيرة إلى أنه لحد الآن لم تتدخل أي جهة من أجل إيجاد حلول ناجعة وفعالة تجنب الساكنة وأبناءهم من المتدرسين بالمناطق البعيدة شر التنقل عبر المسالك الجبلية الوعرة.

وأوضحت المصادر، أنه رغم عدم قانونيتهم إلا أن أصحاب النقل السري، كانوا يساعدون الساكنة بشكل كبير في التنقل إلى المناطق المجاورة من أجل قضاء ما يحتاجونه، كما يفكون العزلة عن التلاميذ والطلبة الذين يتابعون دراستهم بالمراكز المجاورزة.

وجدير بالذكر أن مجموعة من الجمعيات المحلية بعدد المناطق عبر تراب المملكة ، كانت قد طالبت الحكومة والمنتخبين المحليين من خلال وقفات احتجاجية ومسيرات، بفك العزلة عنها، خصوصا في هذه الفترة من السنةالتي تتميز ببرودة طقسها.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *