الأخبارمجتمع

منتجو قنينات الغاز يؤكدون وفرة المخزون وانتظام تموين السوق بفاس

الخط :
إستمع للمقال

أمام تهافت بعض المواطنين في مدينة فاس على اقتناء قنينات الغاز في ظل الأوضاع المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد، يؤكد الفاعلون في القطاع بالمدينة على أن التموين بهذه المادة منتظم والمخزون كاف.

وقال حسن بلمقدم، مدير شركة لقنينات الغاز، إن الإنتاج يسير على قدم وساق، ومخزون قنينات الغاز متوافر بالقدر الكافي في فاس، وعلى صعيد الجهة ككل.

وشدد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أنه ليس على المواطنين التخوف من نفاذ المعروض من قنينات الغاز داعيا إياهم إلى تجاهل الإشاعات التي لا أساس لها من الصحة، والتي تبث هلعا غير مبرر في السوق، موجها نداءه إلى أرباب المحلات التجاربة لطمأنة المواطنين، وعدم بيع قنينات الغاز المعبأة الا مقابل القنينات الفارغة، لتفادي إقدام البعض على تكوين مخزون منزلي يضر باستقرار السوق.

ومن جهته، أبرز أبو العزم عبد السلام، المسؤول بنفس الشركة، أن سلسلة توزيع قنينات الغاز تعمل بالشكل اليومي المعتاد والمخزونات كافية، مضيفا أن الشركة تحرص على تتبع نشاط الموزعين وتوعية أصحاب المحلات لحسن تدبير عملية تزويد المواطنين. وأكد أن نشاط عملية التعبئة والتوزيع يخضع لمواكبة حثيثة من مصالح قطاع الطاقة بشكل يومي.

وفي ذات السياق، أكد المسؤول أن الأسعار محددة وفق التسقيف العمومي ولا مجال لأي مضاربة في هذه المادة الحيوية.

والجدير بالذكر أن وزير الطاقة والمعادن والبيئة كان قد أكد مؤخرا في تصريح صحفي أن المغرب يتوفر على مخزون كاف لتلبية الاحتياجات من غاز البوتان يمكنها من تغطية 40 يوما من الاستهلاك الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى