إقتصادالأخبارمستجدات

مندوبية الحليمي تشارك في المؤتمر العالمي للإحصاء بماليزيا وتناقش أهداف التنمية المستدامة

الخط :
إستمع للمقال

قدم وفد من المندوبية السامية للتخطيط، حوالي 15 ورقة علمية أثناء مشاركته في أشغال الدورة 62 للمؤتمر العالمي للإحصاء، الذي احتضنته العاصمة الماليزية كوالالمبور في الفترة ما بين 18 إلى 23 غشت الجاري.

وأوضحت المندوبية، في بلاغ لها توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه، أن مشاركة الوفد همت بالخصوص، مجالات الإحصاء والمحاسبة الوطنية.

وأشارت إلى أن الوفد المغربي عقد، خلال المؤتمر، اجتماعات عمل مع ممثلي عدة مؤسسات إحصائية بأوروبا، خصصت لتقييم مستوى تعاون المندوبية السامية للتخطيط مع هذه المؤسسات، وسبل تعزيزه وتنويع محاوره.

وذكرت أن الاجتماعات تناولت، بالأساس، تعزيز التعاون في مجال رقمنة مسلسل إنتاج ونشر البيانات والخدمات الإحصائية، وتتبع وتقييم أهداف التنمية المستدامة، بالاضافة إلى المقاربات المستجدة في مجال البحوث الإحصائية وخاصة البحث الوطني حول العائلة الذي ستقوم المندوبية السامية للتخطيط بإنجازه سنة 2021.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة 62 للمؤتمر العالمي للإحصاء، والذي عقدت نسخته الـ61 بمراكش سنة 2017، عرفت حضور أكثر من 2500 مشارك من مختلف الأجهزة الإحصائية الوطنية والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني المهتمة بمجال الإحصاء، والمنظمات الوطنية والجهوية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى