11:06 - 11 سبتمبر 2019

مندوبية السجون تدشن حملة للكشف عن داء السل والتوعية ضد الأمراض المنقولة جنسيا

برلمان.كوم-ف.خ

في إطار برنامج “تأمين خدمات الوقاية والعلاج والرعاية الصحية في السجون”، نظمت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بدعم من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة يومي 9 و10 شتنبر الجاري بالسجن المحلي بالناظور، حملة للكشف عن داء السل بإجراء فحص إكلينيكي وإشعاعي لفائدة جميع نزلاء المؤسسة.

ويهدف هذا المشروع الذي يعد جزءا من الاستراتيجية الشاملة للمندوبية العامة في المجال الصحي، إلى دعم الجهود المبذولة من أجل تحسين العرض الصحي لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية وتيسير استفادتهم من كافة الخدمات الطبية والوقائية، لا سيما تلك المتعلقة بالأمراض المنقولة جنسيا: فيروس فقدان المناعة المكتسبة (السيدا)، السل، التهاب الكبد الفيروسي من نوع “B” و”C”.

وسيتم تنفيذ هذا المشروع في البداية على مستوى خمس مؤسسات سجنية نموذجية؛ السجن المحلي عين السبع (1و2)، السجن المحلي بالعرجات (1و2)، السجن المحلي بطنجة 1، السجن المحلي بتطوان، السجن المحلي بالناظور 2، في أفق تعميمها على باقي المؤسسات السجنية.

وعلى هامش هذا النشاط، نظم متدخلون عن جمعية محاربة السيدا، الشريك في المشروع، جلسات تحسيسية وحملة للفحص حول فيروس فقدان المناعة المكتسبة، مع تكوين وسطاء للوقاية في صفوف النزلاء وكذا موظفي المؤسسات السجنية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *