الأخبارمجتمعمستجدات

منسق الطوارئ بوزارة الصحة: الوضع الوبائي في المغرب لا يزال مستقرا ومتحكما فيه

الخط :
إستمع للمقال

قال معاذ المرابط منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، إن الوضع الوبائي في المغرب لا يزال مستقرا ومتحكما فيه، مؤكدا أن مستويات اليقظة لم يتم تجاوزها بعد.

وسجل المرابط، ارتفاعا طفيفا في حالات الإصابة وفي معدل الإيجابية الأسبوعي، ضمن منشور له نهاية الأسبوع الماضي عبر حسابه الرسمي في موقع ”لينكد إن”، مشيرا إلى أنه للأسبوع الثاني، تم رصد تسجيل 75 حالة إضافية هذا الأسبوع مقارنة بالأسبوع الذي قبله.

وأضاف المسؤول، أن معدل الإيجابية الأسبوعي بلغ 1.3 في المائة هذا الأسبوع مقابل 1 في المائة خلال الأسبوع الذي يسبقه، مبرزا أن هناك تفاوتا بين الجهات خلال هذا الأسبوع حيث تراوح المعدل ما بين 0 في المائة بكلميم واد نون و3.5 في المائة بالدار البيضاء – سطات.

وأما حالات الإصابة الخطيرة الجديدة والوفيات جراء كورونا، وفقا للمرابط، فقد واصلت منحاها التنازلي، مع تسجيل أقل عدد من الحالات خلال مرحلة الانتشار الجماعي بالمغرب، إذ أن 16 حالة جديدة وفدت على أقسام الإنعاش والعناية المركزة، فيما غادر 26 مريضا هذه الأقسام بعد تحسن وضعهم الصحي، فضلا عن تسجيل ثلاث وفيات فقط.

وفي هذا الصدد، كشف المسؤول ذاته، أن الأسبوعين المقبلين سيتيحان تكوين رؤية واضحة حول تطور انتشار العدوى في المغرب، مشددا في هذا السياق، على مواصلة الالتزام بالتدابير الوقائية لمجابهة انتشار الفيروس بالمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى