برلمان.كوم - منظمة أمريكية تقاضي مؤسسات حكومية للكشف عن تسجيلات جريمة قتل خاشقجي
17:35 - 12 يناير 2019

منظمة أمريكية تقاضي مؤسسات حكومية للكشف عن تسجيلات جريمة قتل خاشقجي

برلمان.كوم-ل.ب

بعد تخليد أعضاء من الحزبين الديموقراطي والجمهوري بالكونغريس ومجلس النواب الأمريكيين، بذكرى مرور 100 يوم عن اغتيال جمال خاشقجي، وتوعدهم للسعودية بكشف المستور ومعاقبة المتورطين في تلك الجريمة الشنيعة، أعلنت منظمة “المجتمع المفتوح” الأمريكية، أنها رفعت دعوى قضائية ضد عدد من المؤسسات الحكومية الأمريكية، من أجل مطالبتها بالكشف عن التسجيلات التي تخص قضية مقتل الصحفي السعودي بقنصلية بلاده بإسطنبول.

وحسب ملف الدعوى التي تم إيداعها بالمحكمة، فقد رفعت المنظمة القضية ضد كل من وكالة الاستخبارات الأمريكية “سي.أي. إي” ووزارة الدفاع ووكالة الأمن القومي، ومكتب رئيس الاستخبارات الوطنية.

وأظهرت وثائق الدعوى المرفوعة أن المنظمة تطالب بالكشف عن كل التسجيلات التي لها علاقة بقضية مقتل خاشقجي، استنادا على قانون حرية تداول المعلومات.

واعلنت المنظمة في بيان، أنها تطالب وكالة الاستخبارات المركزية بالكشف عن كل التسجيلات بما فيها ما توصلت إليه الوكالة أو قدرته فيما يتعلق بالظروف المحيطة بمقتله خاشقجي، وأيضا هويات المسؤولين عن ذلك.

يذكر أن النيابة العامة السعودية ​أعلنت توجيهها التهم إلى 11 شخصا من الموقوفين في قضية مقتل جمال خاشقجي، وعددهم 21 شخصا، وإقامة الدعوى الجزائية بحقهم، مع المطالبة بإعدام من أمر وباشر بالجريمة منهم وعددهم 5 أشخاص، وتوقيع العقوبات الشرعية بالبقية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *