منظمة الصحة العالمية تطمئن أوروبا بخصوص الموجة الجديدة لكوفيد-19 بالصين – برلمان.كوم

استمعوا لبرلمان راديو

21:36 - 10 يناير 2023

منظمة الصحة العالمية تطمئن أوروبا بخصوص الموجة الجديدة لكوفيد-19 بالصين

برلمان.كوم

طمأنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، بلدان القارة الأوربية، بخصوص خطر تفشي “كوفيد-19”.

الخبر أعلنه مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغ، وأكد خلاله على أن المنظمة لا ترى “خطراً عاجلاً” على المنطقة الأوروبية، جراء تفشي “كوفيد-19” في الصين.

وقال هانز، وفق ما نقلته عنه وكالة “أسوشييتد برس”، إنه بناء على معلومات حصلت عليها المنظمة من الصين، “ليس هناك أي خطر محتمل “، غير أن هناك “حاجة لمزيد من المعلومات المفصلة والعادية من الصين لمراقبة تطور الموقف” يقول هانز كلوغ.

في نفس السياق، أكدت كاثرين سمولوود، مديرة متابعة حالات كوفيد في أوروبا بالصحة العالمية، إنه “ينبغي نصح الركاب بارتداء أقنعة في الأماكن شديدة الخطورة، مثل الرحلات الطويلة”، مضيفة “يجب أن تكون هذه توصية للركاب القادمين، من أي مكان ينتشر فيه فيروس كورونا المستجد”، في إشارة الى الصين، مشددة على ضرورة النظر في قاعدة الأدلة لاختبار ما قبل المغادرة من طرف جميع البلدان، مشيرة إلى أنه من الضروري “عدم التركيز حصريًا على منطقة جغرافية معينة”.

تجدر الإشارة الى أن العديد من البلدان فرضت اختبارات حديثة لكوفيد19 على المسافرين الوافدين من  الصين، كما أعلنت دول أخرى تعليق جميع رحلاتها من وإلى الصين، وسط مخاوف بظهور سلالات جديدة من الوباء أكثر فتكا من سابقتها.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *