الأخبارخارج الحدودمستجدات

منظمة دولية تدعو للتهدئة بعد تصريحات قيس سعيّد العنصرية تجاه المهاجرين الأفارقة

الخط :
إستمع للمقال

تتواصل الدعوات للتهدئة في تونس، بعد التصريحات غير المسؤولة للرئيس التونسي المنقلب على الدستور، قيس سعيّد، تجاه مواطني إفريقيا جنوب الصحراء، حيث دعت منظمة “كونكت الدولية” إلى التهدئة عقب الأحداث الأخيرة التي مست عددا من المواطنين الأفارقة من جنسيات دول جنوب الصحراء المقيمين في تونس وخصوصا النظاميين.

وذكرت المنظمة المذكورة في بيان لها أن العديد من المشغلين الأفارقة يساهمون في التنمية الاقتصادية لتونس ويوفرون فرص عمل للشباب التونسي وأن العديد من المشغلين والخبراء التونسيين يعملون في بلدان جنوب الصحراء الكبرى.

وأضافت ذات المنظمة أنه من الضروري التذكير بأن تونس فتحت أيضًا جامعاتها لعشرات الآلاف من الطلاب الأفارقة الذين يقدمون مساعدة قيمة لتطوير علاقات التعاون والشراكة بين بلادهم وتونس وبين البلدان الأفريقية على نطاق أوسع.

ويحاول قيس سعيّد تدارك الموقف ومداواة فضيحته التي جعلته محط انتقاذ من جميع الدول الإفريقية خصوصا تلك التي تم استهداف مواطنيها بتونس، بل وجعلت سياسيين ودبلوماسيين أفارقة سابقين يطالبون بطرد تونس من منظمة الاتحاد الإفريقي، بعد هذا التعدي وهذه التصريحات العنصرية الصادرة عن الرئيس قيس سعيّد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى