الأخبارثقافةخاص بموازينمستجدات

موازين يفتتح منصة السويسي بأيقونة الفلامينكو احتفالا بعيد الموسيقى

الخط :
إستمع للمقال

أعلنت جمعية مغرب الثقافات، عن الحضور الاستثنائي لظاهرة الموسيقى الإسبانية “روسلييا”، ونجم الريغيتون “جي بالفين” بمناسبة الاحتفال بعيد الموسيقى. وذلك يوم الجمعة 21 يونيو بمنصة السويسي.

وروسلييا، هي فنانة متألقة في الفلامينكو، بل تعد الأيقونة الإسبانية لمزج الأنماط الموسيقية. في عمر 25 عاما فقط وبعد التعاون الأول مع الفنان البارز “سي تانغانا”، تبقى المغنية الشابة متشبثة بجذور الفلامنكو الخاصة بها مع إضافة المزيد من الإيقاعات الحضرية.

تجسد أغانيها “Malamente” و”Pienso en tu mira” هذه الرغبة في تجاوز الحدود الأسلوبية والجغرافية لإسبانيا، مع الحفاظ على بصمة لاتينية عميقة. وبعد 5 ترشيحات لـ”جرامي لاتينوس”، ستصدح أغانيها خلال الجزء الأول على منصة السويسي OLM يوم الجمعة 21 يونيو 2019.

بعد أوروبا وأمريكا، يأتي الدور على القارة الإفريقية، حيث سيؤدي جي بالفين عرضًا على منصة السويسي OLM الجمعة 21 يونيو 2019، في الجزء الثاني من الحفل الافتتاحي.

وبدأ جي بالفين، المغني الكولومبي ومعجزة الموسيقى اللاتينية ومزج الأساليب الغنائية، حياته المهنية في كولومبيا. بعد العديد من فرص التعاون مع النجوم العالمية، لا يتوان هذا الفنان عن تنويع الأنماط مع الحفاظ على موسيقي تحمل بصمة بقوة إيقاعات موسيقى الريغيتون والموسيقى اللاتينية.

وسيشهد يوم السبت 22 يونيو حضور مغني الراب “لارتيست”، بالإضافة إلى منسق الموسيقى الـ”دي دجي” الغزير الإنتاج في عصرنا “دافيد ݣيتا”.

ويتميز أسلوب “لارتيست”، المغني وكاتب الأغاني المزداد في المغرب، بالتعدد بين الراب و”إر أند بي” والراي و”دانسهال”، دائما مايقدم موسيقى أكثر إبداعًا وابتكارًا.

بعد 7 ألبومات وأكثر من 15 عامًا من المشوار الفني، سيكون “ديفيد ݣيتا” على منصة السويسي OLM في الجزء الثاني من الأمسية.

هذا الديدجي المفضل لجيت سيت والذي يعد نجم الموسيقى الإلكترونية وأول منتج لشركة التسجيلات هاوس بفرنسا، تعاون مع أكبر الأسماء الموسيقية الحالية مثل: جواكيم جارود ، كيلي رولاند ، ومؤخرًا نيكي ميناج.

بعد الفوز بجوائز لا تعد ولا تحصى في جوائز موسيقى إن إر جي وإنجاز النشيد الرسمي لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2016 مع زارا لارسون، يجمع ألبومه السابع تعاونات جديدة دائما ما تكون إيقاعية للغاية، وخاصة مع سيا أو جاستين بيبر أو جي بالفين أو بيبي ريكسها.

ويضرب مهرجان موازين موعدا لجمهوره مع الإيقاعات الإلكترونية الفريدة يومي 21 و 22 يونيو 2019، للاحتفال بالموسيقى وتقديم عطلة نهاية أسبوع إيقاعية للغاية خلال الدورة 18 من مهرجان موازين إيقاعات العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى