مواطنون يواجهون ماكرون بشعار إرحل وهتافات تجعل منه أول رئيس يتعرض للمهانة بهذا الشكل (فيديو) – برلمان.كوم

استمعوا لبرلمان راديو

20:26 - 19 أبريل 2023

مواطنون يواجهون ماكرون بشعار إرحل وهتافات تجعل منه أول رئيس يتعرض للمهانة بهذا الشكل (فيديو)

برلمان.كوم

واجه مواطنون فرنسيون، الرئيس ايمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، بشعار إرحل أثناء نزوله لتحيتهم بأحد شوارع مدينة ألزاس، موجهين له وابلا من العبارات القادحة، مما جعل منه أول رئيس يتعرض للمهانة بهذا الشكل.

وفي موقف لا يحسد عليه، وجد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون نفسه عالقا وسط حشود من المواطنين المتذمرين من قراراته اللاشعبية، يهتفون بشعار “ماكرون ديميسيون” بما معناه “ماكرون إرحل”، فيما اختار بعضهم الآخر توجيه رسائل مباشرة تتضمن عبارات جارحة وقادحة في حق الرئيس الفرنسي وحكومته.

وبينما كان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يتهيأ لمصافحة أحد المحتشدين، بادره هذا الأخير بالقول إنه لأول مرة يجد نفسه مجبرا على عدم مصافحة رئيس لحكومة “وقحة وغبية”، قبل أن يدخل في سجال معه، ما دفع المواطن إلى التأكيد على قرب “سقوط الرئيس وحكومته”.

وتعكس هذه المشاهد التي تم تداولها على نطاق واسع وسط مواقع التواصل الاجتماعي بفرنسا، الوضع المهين الذي يعيشه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، ما جعل منه أول رئيس يتعرض للمهانة بهذا الشكل.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من المدن الفرنسية تعرف احتجاجات عنيفة تطورت في الكثير من الحالات إلى أحداث شغب، جراء محاولة حكومة الرئيس الفرنسي تسريع تنزيل القانون الجديد للتقاعد، الذي سيتم بموجبه رفع سن التقاعد من 62 إلى 64 سنة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *