الأخباررياضةمستجدات

موتسيبي: تعليل الجزائر لقرارها يضعها في موقف حساس ولا نريد حشر السياسة في كرة القدم

الخط :
إستمع للمقال

قال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للصحافة عقب وصوله للمغرب رفقة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، للحضور لقرعة بطولة كأس العالم للأندية، تعليقا عن الصور التي عاينها لأسود الأطلس بالمطار وهم ينتظرون الضوء الأخضر من السلطات الجزائرية للتنقل إلى قسنطينة للمشاركة في كأس إفريقيا للمحليين التي تحتضنها الجزائر، إن التعليل الذي قدمته السلطات الجزائرية للكاف بخصوص قرارها عدم الترخيص لطائرة المنتخب المغربي، يضعها في موقف حساس، وأن الاتحاد الإفريقي له أنظمته وقواعده وقوانينه التي يجب من جميع أعضائه احترامها.

وقال موتسيبي: “هذا الوضع يحزنني. أريد المغرب أن يكون حاضرا في الجزائر. أريد أن يمثل هؤلاء الشباب المغرب والأفارقة بشكل عام، لقد أمضيت الأيام القليلة الماضية أفعل كل ما في وسعي لجعل الأمور أسهل”.

وأضاف موتسيبي، “قبل أن يصرح وزير الخارجية الجزائري والحكومة الجزائرية والرئيس بأنهم يريدون مشاركة المنتخب المغربي وأنه مرحب به في الجزائر، طلبت منهم السماح للمغاربة بالقدوم بشكل مباشر، فأجابوا أن الأمر يتعلق بقرار سيادي”، مشيرا إلى أن هذا التعليل يضعهم في موقف حساس.

وزاد رئيس الكاف قائلا: “إنها مشكلة كبيرة “للكاف”. يجب أن نضع في اعتبارنا أيضًا أن هناك بطولة كأس إفريقيا قادمة 2025، نريد اللاعبين المغاربة ولكن نريد أيضا المشجعين، هذا الأمر ضروري، لا نريد حشر السياسة في كرة القدم، هناك أنظمة وقواعد، ولدينا التزامات وجب احترامها من الجميع”.

واعترف باتريس موتسيبي بأنه يريد وجود فوزي لقجع إلى جانبه في بطولة الشان بالجزائر، واصفا إياه بـ”أحد كبار ضباط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، ويساعد كثيرا التنظيم من خلال آرائه واقتراحاته.

ويشار إلى وصول رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، إلى المغرب اليوم الجمعة، تزامن مع تواجد المنتخب الوطني لأقل من 23 عاما في مطار الرباط سلا، منتظرا ترخيص السلطات الجزائرية للتنقل لقسنكينة للمشاركة في بطولة كأس إفريقيا للمحليين التي تحتضنها الجزائر بداية من اليوم وإلى غاية 4 فبراير المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى