برلمان.كوم - نائبة أوروبية: المغرب بلد أساسي للعلاقات متعددة الأبعاد بالنسبة للاتحاد الأوروبي
10:22 - 8 مارس 2019

نائبة أوروبية: المغرب بلد أساسي للعلاقات متعددة الأبعاد بالنسبة للاتحاد الأوروبي

برلمان.كوم-ر.ش

قالت النائبة الأوروبية، عضو لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي، إيلينا فالنسيانو، إن اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري المبرمتين بين المغرب والاتحاد الأوروبي تشكلان أداتين من شأنهما “تعزيز العلاقة الاستراتيجية الثنائية المهمة جدا”.

ووفق وكالة المغرب العربي للأنباء، أكدت فالنسيانو في لقاء مع الصحافة، عقب مباحثات أجرتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، أن “المغرب بلد أساسي للعلاقات متعددة الأبعاد بالنسبة للاتحاد الأوروبي”.

وأضاف ذات المصدر، أن النائبة الأوروبية أشارت إلى أن هذه المباحثات شكلت مناسبة للاحتفاء باتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري، اللتين ستمكنان من تعزيز العلاقة الاستراتيجية بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وعلى صعيد آخر، عبرت النائبة الأوروبية عن قناعتها بأن “هذا التحالف بين الاتحاد الأوروبي والمغرب سيعود بفائدة كبيرة على المغاربة والأوروبيين” على حد سواء، معربة عن استعدادها للعمل من أجل مواصلة هذا التحالف، وفق “لاماب”.

وكان البرلمان الأوروبي قد صادق في جلستين علنيتين منفصلتين يومي 16 يناير و12 فبراير الماضيين بستراسبورغ، بأغلبية ساحقة، على التوالي على الاتفاق الجديد للفلاحة واتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *