الأخبارمجتمعمستجدات

نشرة إنذارية: أمطار ورياح قوية وثلوج بعدد من أقاليم المملكة إلى غاية الثلاثاء المقبل

الخط :
إستمع للمقال

أكدت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأن أمطارا قوية ومحليا رعدية وتساقط ثلوج ورياح قوية ستهم عددا من أقاليم المملكة، ابتداء من اليوم الأحد وإلى غاية يوم الثلاثاء 5 أبريل الجاري.

وضمن نشرة إنذارية من مستوى اليقظة البرتقالي، ذكرت المديرية، أن أمطارا قوية ومحليا رعدية (من 20 إلى 40 ملم) ستهم، غدا الاثنين ابتداء من الساعة الرابعة صباحا وإلى غاية الساعة الثانية بعد الزوال، عمالات وأقاليم آسفي والصويرة واشتوكة آيت باها وإنزكان-آيت ملول وتارودانت وأكادير إدا أوتنان وتزينت وسيدي إفني والخميسات وسلا وسيدي سليمان والرباط والقنيطرة وتمارة-الصخيرات.

وأوضح المصدر ذاته، أن أمطارا قوية ومحليا رعدية (من 20 إلى 40 ملم) ستهم غدا الإثنين ابتداء من الساعة الثانية عشرة زوالا وإلى غاية الساعة الحادية عشرة ليلا، عمالات وأقاليم أزيلال وبني ملال والحوز.

وبحسب ذات المصدر، ستهطل أمطار قوية محليا رعدية، (من 40 إلى 70 ملم) ستهم، غدا الإثنين، ابتداء من الساعة السادسة صباحا إلى غاية الثلاثاء على الساعة السادسة مساء، عمالات وأقاليم المضيق-الفنيدق والفحص-أنجرة وتطوان وشفشاون والحسيمة والناظور ودرويش.

وزاد ذات المصدر، أن تساقطات ثلجية على ارتفاع يفوق 1800 متر (من 20 إلى 35 سم)، يوم غد الإثنين وبعد غد الثلاثاء، ستهم عمالات وأقاليم أزيلال والحوز وشيشاوة وميدلت وورززات وتارودانت.

وأشارت المديرية إلى أن رياحا قوية (من 75 إلى 90 كلم/س) ستهم، اليوم الأحد وغدا الإثنين، أقاليم وعمالات فحص-أنجرة وطنجة-أصيلة وتطوان والمضيق-الفنيدق، كما ستهم نفس الظاهرة غدا الإثنين عمالات وأقاليم الناظور و الحسيمة وفكيك وورزازات وتنغير والرشيدية وزاكورة.

كما يرتقب، تضيف النشرة ، هبوب رياح قوية محليا على السهول الواقعة شمال ووسط البلاد، بعد غد الثلاثاء 5 أبريل الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى