نشطاء فرنسيون يدعون للتوقيع على عريضة دولية مناهضة لطلب اللجوء للثنائي الفيلالي

استمعوا لبرلمان راديو

23:00 - 13 يناير 2022

نشطاء فرنسيون يدعون للتوقيع على عريضة دولية مناهضة لطلب اللجوء للثنائي الفيلالي

برلمان.كوم مجمد طماوي

يتداول ناشطون وحقوقيون فرنسيون على نطاق واسع عريضة دولية ضد منح الزوجان المغربيان دنيا وعدنان الفيلالي حق اللجوء السياسي بفرنسا اللذان اشتهرا بمعاداتهما السامية ونشر تصريحات مناهضة لليهود ومناصرة النازية.


ويدعو النشطاء إلى التوقيع على الالتماس الموجه إلى السلطات الفرنسية من أجل دعم الخطوات التي يقوم بها  مكتب اليقظة الوطني ضد معاداة السامية الذي طالب رسميا من السلطات الفرنسية وكذا من المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية رفض طلب اللجوء في فرنسا لذات الثنائي. 


العريضة أطلقت من طرف ايستير داحان الناشطة الفرنسية المشهورة في مكافحة معاداة السامية عبر المنصة دولية “change. org” وقالت فيها: “إننا ندعم بتوقيعنا على هذا الالتماس لعمل المكتب الوطني لليقظة ضد معاداة السامية الذي طلب رسميا من السلطات الفرنسية وكذلك المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين وعديمي الجنسية رفض طلب اللجوء هذا في فرنسا للزوجين دنيا وعدنان الفيلالي اللذين يعتبران معاديان للسامية”. 


وأردفت إيستير  قائلة:”دنيا وعدنان الفيلالي يدفعوننا إلى الرد على العديد من المنشورات التي ينشرونها عبر الشبكات الاجتماعية وهي عبارة عن صور وإيماءات، نازية و’الأصبع الوسطى’ موجهة إلى فرنسا التي تعتبر، وفقا لهما،  بلدا  يفتقر لحرية التعبير، فلماذا جاءا إذن و طلبا اللجوء فيها؟ كما تميزت دنيا وعدنان الفيلالي بالتبجح ومناصرة النازية بعدة تصريحات علنية معادية للسامية من خلال التقاط صورة مع مجسم الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *