10:16 - 14 فبراير 2020

نشطاء يسخرون.. العثماني يهدي للمغاربة 11 حشرة لكل مواطن في عيد الحب

برلمان.كوم - الجيلالي الطويل

أبت حكومة سعد الدين العثماني، إلا أن تعبر للمغاربة عن حبها بطريقة مختلفة لم تسبق لأي حكومة أن قامت بمثلها، حيث ستقوم بمنح كل مغربي حوالي 11 ذبابة من النوع المعقم، بعد عقدها صفقة مع أحد المختبرات الأرجنتينية تخص استيراد 440 مليون نوع من الحشرات العقيمة، وذلك تزامنا مع عيد الحب، حيث أنه من المنتظر أن تتسلم الحكومة أول دفعة اليوم الجمعة.

وتعليقاً على خبر هذه الهدية الحكومية للمغاربة التي تتزامن مع “عيد الحب” الذي يصادف 14 فبراير الجاري، تفاعل عدد من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، من خلال تعليقات ساخرة من رئيس الحكومة، حيث اعتبروا أن الأموال التي اقتنى بها ملايين “الحشرات” كانت كفيلة بفك العزلة عن العديد من الدواوير بالأطلس وسوس ومجموعة من المناطق المعزولة.

وقال أحد النشطاء في تعليق ساخر له، “هذه الحشرات معروف عليها خلق مناصب شغل وامتصاص البطالة كما أنها تساهم في توليد الطاقة الكهرومغناطسية وتحويل النفايات الصلبة إلى مواد أولية”، ليضيف بالقول: “هذا من جهة أما من جهة أخرى فهي سترفع من صادرات المغرب من القمح والخضر والفواكه وجلب السياح، خاصة الصينيين الذين يعشقون هذه الحشرات وتمثل لهم عيد الحب ويستعملونها في مواد التجميل والماكياج والحلوى”.

ورد آخر بطريقة فيها نوع من الحزن على الأوضاع المزرية التي يعيشها المغاربة، إذ قال “هذا هو الالتفات إلى للفقراء والمعوزين أصحاب الأمراض المزمنة”، في إشارة إلى أن المغاربة أولى بهذه الأموال التي صرفتها الحكومة على جلب الحشرات الأجنبية المعقمة دون أي شرح أو توضيح عن فائدتها.

وجدير بالذكر أن عددا من المغاربة لازالوا يتساءلون عن الأضرار الصحية والبيئية التي يمكن أن تتسبب فيها “الحشرات الأجنبية” التي سيستوردها العثماني من الأرجنتين، لاسيما وأن الحكومة لم تفصح في أي بيان رسمي لها عن جدواها على المجتمع.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *