10:39 - 18 فبراير 2020

نقابة الموسيقيين المصريين تصدر قرارا بمنع محمد رمضان من الغناء

برلمان.كوم

أعلن نقيب الموسيقيين المصريين، الفنان هاني شاكر قرارًا نهائيًا، بمنع مُطربي المهرجانات الغناء في الحفلات، مشددًا على عدم إعطاء محمد رمضان أي تصاريح غنائية خلال الفترة المقبلة، وأكد في تصريح صحافي أنّه على إثر ما «حدث في حفل عيد الحبّ باستاد القاهرة وغناء كلمات مبتذلة مثل خمور وحشيش، أصبح الأمر ليس مسموحًا التحدث فيه كثيرًا».

وشدّد هاني شاكرعلى أن النقابة لن تعطي تصاريح مرة أخرى لأغاني المهرجانات، وسيتم مراجعة أسماء كل من حصلوا على عضويات من النقابة.

وأضاف قائلًا: «مطربو المهرجانات لم يحصلوا على عضوية نقابة الموسيقيين»، لافتًا إلى أن «ما يقدم على المسرح لا يليق باسم مصر وقرار النقابة نابع من باب المحافظة على تراث مصر من القيم والأخلاقيات» مؤكدًا في الأخير، “لن يسمح لمحمد رمضان بالغناء في أي حفل ولن يتم إعطاؤه تصاريح وإن أراد الغناء فعليه أن يغني خارج مصر”.

ويأتي قرار نقابة الموسيقيين المصريين، بمنع محمد رمضان من الغناء، بعدما تقرر إلغاء فقرته الغنائية في مباراة السوبر المصري، بين فريقي الأهلي والزمالك، والمقامة في إمارة أبوظبي الخليجية.

ويتعرض محمد رمضان هذه الفترة لحملة هجوم بسبب أزمة الطيار المصري، أشرف أبو اليسر، الذي طالب رمضان بتعويض مالي ضخم، بعد أن تسبب في وقفه عن العمل مدى الحياة، بقرار من وزارة الطيران المدني المصري، ولكن رمضان استنكر مطالب الطيار وسخر منه.

وتعود أزمة الطيار المصري، أشرف أبو اليسر، إلى شهر أكتوبر 2019، عندما شارك محمد رمضان مقطعا مصورا له داخل قمرة قيادة طائرة خاصة، وبدا وكأنه يقودها، الأمر الذي جعل وزارة الطيران المدني المصري، تصدر قرارا بإلغاء رخصة الطيار، وسحبها مدى الحياة، وعدم توليه مستقبلا أيه أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية.‏

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *