الأخبارمجتمعمستجدات

نقابة تخلد يوم العمال بالاحتجاج على حكومة عزيز أخنوش

الخط :
إستمع للمقال

أعلنت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عن تخليد يوم فاتح ماي المقبل، الذي يصادف يوم العمال العالمي، بتنظيم تظاهرة بمدينة المحمدية احتجاجا على حكومة عزيز أخنوش.

وذكر بيان للمكتب الاقليمي للكونفدرالية الديمقراطية المذكورة، أن هذه التظاهرة، تأتي بغية الاحتجاج، على “غلاء الأسعار وتحطيم القدرة الشرائية للطبقة العاملة ولعموم المواطنين، مقابل رفع الدعم عن المحروقات وعن المواد الغذائية الأساسية والسكوت على الأسعار المرتفعة وتحكم اللوبيات في الأسواق”.

كما أن هذا الأمر يأتي وفقا للبيان الذي توصل ”برلمان.كوم” بنسخة منه، رفضا لـ ”تجميد الأجور والتعويضات وتغييب العدالة الضريبية وتدني مستوى الخدمات العمومية في الصحة والتعليم وصعوبة الحصول على السكن اللائق بالثمن والشروط المناسبة”، فضلا عن ”عدم احترام قانون الشغل في الحد الأدنى للأجور وعدد ساعات العمل وغياب التغطية الاجتماعية وانعدام شروط السلامة وحفظ الصحة والتشغيل في الظروف الغير اللائقة”.

وأشار المصدر، في هذا السياق ذاته، إلى ”الإغلاق المتواصل للمقاولات وتسريح العمال وتشريد عائلاتهم والتفرج على استمرار نزيف الثروة الوطنية بشركة سامير المتوقفة عن الإنتاج منذ أزيد من 6 سنوات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى