برلمان.كوم - نقابة مالية تدعو إلى مقاطعة المصحات "المتملصة" من الضرائب
16:55 - 15 مايو 2019

نقابة مالية تدعو إلى مقاطعة المصحات “المتملصة” من الضرائب

برلمان.كوم-ل.ع

انتقدت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية المنضوية تحت لواء “الاتحاد المغربي للشغل”، طريقة تعامل المصحات الطبية الخاصة مع المواطن المغربي، وإصرار هذه المصحات على الاستمرار في التملص الضريبي.

وطالبت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، في بيان لها، من المديرية العامة للضرائب إلى نشر كل المعطيات حول المساهمة الفعلية للمهن الحرة في أداء الضرائب، ولائحة المصحات وأطباء القطاع الخاص المتهربين من أداء ما بذمتهم.

ووجهت النقابة ذاتها نداء للمواطنين لـ”مقاطعة المصحات وأطباء القطاع الخاص الذين لا يؤدون ما بذمتهم من ضرائب، والذين يرفضون التعامل بالشيك كوسيلة للأداء”.
وطالبت النقابة، العضو في الاتحاد المغربي للشغل من مصالح وزارة الاقتصاد والمالية بـ”عدم الخضوع للضغوطات الممارسة من طرف بعض اللوبيات، وإخراج المقتضيات القانونية لتجريم التهرب الضريبي”.

ويأتي موقف النقابة عقب الجدل الذي اندلع بين ممثلي المصحات الخاصة والكاتب العام لوزارة الاقتصاد والمالية، زهير الشرفي، خلال المناظرة الوطنية الثالثة للجبايات، إذ اتهمهم باللجوء إلى ممارسات تسعى إلى التهرب من الأداء الضريبي عبر تصريحات للمداخيل لا تعكس حقيقة ما يحققونه.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *