16:30 - 22 أغسطس 2019

هؤلاء غير محظوظين في عملية التجنيد!!

برلمان.كوم: الجيلالي الطويل

علم “برلمان.كوم” من مصادر مطلعة، أن اللجان المكلفة بانتقاء اللوائح النهائية للمجندين الإجباريين، منذ الإثنين المنصرم، رفضت عددا من المترشحين الذين كشفت الاختبارات الأولية والفحوصات الطبية أنهم غير مؤهلين للانخراط في أسلاك التجنيد، بسبب أمراض مزمنة، أو قصر القامة، أو السمنة.

وكشفت ذات المصادر، أن إجراءات الاختبارات الصارمة أقصت عددا من المرشحين للخدمة العسكرية، كما تم استبعاد مدمني المخدرات وواضعي الأوشام.

ودخلت عدد من المرشحات للتجنيد في نوبة بكاء حادة بعد رفض ملفاتهن، كما أغمي على بعضهن في أماكن الاختبارات، بعد أن حلمن بالانخراط في سلك التجنيد.

وكان قد اصطف عشرات الشباب ذكورا وإناثا المدرجة أسماؤهم ضمن لوائح الترشح للفوج الأول من المستدعين للجندية، صباح الإثنين الماضي، أمام أبواب الثكنات العسكرية بمختلف المدن، إذ أشرف فريق من الأطر العسكرية برتب مختلفة، على عمليات الاستقبال.

وجدير بالذكر أن الملك محمد السادس، كان قد تحدث في أحد خطاباته عن التجنيد، إذ قال إن “الخدمة العسكرية تقوي روح الانتماء للوطن، كما تمكن من الحصول على تكوين وتدريب يفتح فرص الاندماج المهني والاجتماعي أمام المجندين الذين يبرزون مؤهلاتهم، وروح المسؤولية والالتزام”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *