الأخبارخارج الحدودمستجدات

هذا ما وقع لسيدة ستينية ابتلعت أزيد من خمسين بطارية في أيرلندا

الخط :
إستمع للمقال

قامت سيدة ستينية في أيرلندا، بابتلاع أزيد من 50 بطارية بشكل عمدي لإيذاء نفسها، حيث علق جزء كبير منها في أمعائها ومعدتها، مما شكل خطرا كبيرا عليها، تطلب تدخلا جراحيا من لدن الأطباء.

الخبر نشرته مجلة طبية أيرلندية، التي ذكرت أن المرأة عولجت في مستشفى جامعة سانت فنسنت في دبلن بعد تناول “عدد غير معروف” من البطاريات الأسطوانية، حيث كشفت الأشعة السينية التي أجرتها عن أجسام غريبة في جسدها، تبين فيما بعد أنها عبارة عن بطاريات، لم تتعرض لأي تلف بنيوي لحسن الحظ.

وخلال المرحلة الأولى من العلاج، انتظر الأطباء أن تخرج المرأة البطاريات من جسدها بشكل طبيعي، حيث تمكنت من إخراج خمس بطاريات خلال أسبوع، ليتم عرضها مجددا على الأشعة السينية، ليتبين أن معظم البطاريات لا تزال عالقة بالداخل بالموازاة مع بداية شعور المرأة بآلام في البطن، لينتهي الأمر بالمعدة المنتفخة معلقة فوق عظم العانة، نظرا لكبر حجم و وزن البطاريات.

وحسب نفس المجلة، فقد قام الفريق الطبي بإحداث ثقب صغير في معدة السيدة، مما مكنهم من إزالة 46 بطارية، ليتم سحب البطاريات الأربع المتبقية، العالقة في القولون وفي المستقيم وإزالتها من خلال فتحة الشرج، حيث أظهر المسح الأخير بالأشعة السينية أن الجهاز الهضمي للمرأة كان رسميًا خاليًا من البطاريات واستمرت في التعافي . وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للبطاريات المبتلعة إلى 55.

وجاء في تصريح للأطباء الذين أشرفوا على علاج السيدة أن هذه الحالة تمثل أكبر عدد تم الإبلاغ عنه من البطاريات التي تم ابتلاعها من قبل شخص، مضيفين “إن الابتلاع المتعمد لعدة بطاريات كبيرة الحجم من نوع AA كشكل من أشكال إيذاء النفس المتعمد هو عرض غير عادي، يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة، بما في ذلك إصابة الغشاء المخاطي وانثقاب وانسداد، وهو ما قد يؤدي إلى إحداث حالات طوارئ جراحية حادة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى