برلمان.كوم - هل حاول بنشماش توريط أعضاء مكتب مجلس المستشارين في فضيحة جديدة؟
16:05 - 19 يونيو 2019

هل حاول بنشماش توريط أعضاء مكتب مجلس المستشارين في فضيحة جديدة؟

برلمان.كوم

تفجرت فضيجة جديدة داخل مكتب مجلس المستشارين تتعلق بمنحة ضخمة كانت موجهة لعدد من الموظفين والأعوان بالمجلس بلغت 800 مليون سنتيم، حيث حاول حكيم بنشماش رئيس مجلس المستشارين والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة تمريرها في الاجتماع الأخير للمكتب للمصادقة عليها، رغم غيابه عنه.

وكشفت مصادر مطلعة، أن غالبية من حضر اجتماع مكتب المجلس الذي ترأسه المستشار البرلماني، عبد الصمد قيوح، رفضوا المصادقة على صرف 8 ملايين درهم لبعض الموظفين والأعوان و”المقريبن”، دون آخرين، معتبرين أن الأمر يدخل في إطار الانتقائية ولم يتم توجيه هذا المبلغ إلى باقي أطر المجلس الذي يبلغ عددهم أزيد من 300 موظف.

وأوضحت المصادر، أن اجتماع المكتب الذي عقد أول أمس الإثنين، اختتم بعدم المصادقة على النقاط المدرجة في جدول الأعمال المطروح، وفي مقدمتها مقترح صرف 8 ملايين درهم لفائدة بعض الموظفين، حيث رفض أعضاؤه تحمل مسؤولية المصادقة على صرف تعويضات مهمة من المال العام.

وأكدت مصادر من داخل المجلس، أنه في الوقت الذي يتقاضى موظفون في المجلس وغيرهم الحد الأدنى للأجور “السميك”، هناك بعض الموظفين داخل الغرفة الثانية يتقاضون أجورا سمينة ومنفوخة بالتعويضات حتى أصبحت تضاهي أجور الوزارء، ومع ذلك فالقناعة غير متوفرة حيث يلجأ بعضهم لـ”الحيل القانونية” لمزيد من الريع والمكاسب.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *