الأخبارخارج الحدودمستجدات

واشنطن بوست: الحكومة الهندية تقوم بنشر الكراهية والتحريض ضد المسلمين

الخط :
إستمع للمقال

اتهمت صحيفة “الواشنطن بوست” الأمريكية الحكومة الهندية بتغذية الكراهية ضد المسلمين، متهمة رئيس الوزراء تاريندرا مودي بقيادة حملة ضد المسلمين.

وقالت الصحافية الهندية المسلمة رنا أيوب في مقال بالصحيفة الأمريكية إن مودي يرغب في التركيز على التحولات الاقتصادية التي أشرف عليها، بشكل جعل الهند قوة مهمة على المسرح الدولي وهو يحاول اللعب على ورقة نواياه الديمقراطية.

وفي مقابل ذلك تقول الصحافية رنا أيوب بأن الحكومة تقوم باضطهاد منظم وتهميش لسكانها المسلمين البالغ عددهم 220 مليون نسمة. وشددت على أن هذه الحملة أخذت زخما على مدى السنين ووصلت مستويات عالية، وأن الهند ليست ديمقراطية صحية.

وكشفت رنا أيوب أنه في الاشهر الأربع الماضية، شهدت مومباي وعدد من المدن الهندية 50 تظاهرة معادية للمسلمين وشارك فيها ألاف الهندوس وعاد ما يقودها ويشارك فيها قادة حزب رئيس الوزراء مودي “بهارتيا جاناتا”.

واتهمت أيوب أعضاء حزب بهارتيا جاناتا بمواصلة، إثارة الكراهية والتوترات الطائفية. وفي واحدة من الأمثلة الأخيرة، شارك فيها ديفندرا فاندياس، نائب كبير الوزراء في منطقة مهارشترا وفي تظاهرة عقدت الشهر الماضي في أيوديا، حيث قام الغوغاء الهندوس بتدمير مسجد باربري الشهير عام 1992. وتخطط هند مودي لبناء معبد هندوسي جديد في مكان المسجد قبل انتخابات 2024، .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى