استمعوا لبرلمان راديو

22:41 - 12 يونيو 2021

واقعة نجم المنتخب الدنماركي إريكسن تعيد للأذهان مشاهد رعب عاشتها الملاعب 

برلمان.كوم

شهدت مباراة الدانمارك وفلندا برسم الجولة الأولى لدور مجموعات “يورو2020” إصابة نجم المنتخب الدنماركي كريستيان إيركسن الذي سقط فجأة مغشيا عليه، حيث نقل على وجه السرعة للمستشفى، وتمكن المسعفون من إسعافه سريعًا وإنعاش قلبه بالصدمات الكهربائية.

حادثة اللاعب الدنماركي أعادت لأذهان مشجعي كرة القدم، حوادث أخرى مشابهة حدثت في الماضي، نستعرضها معكم فيما يلي :

1-الإيفواري الشيخ تويوتي

توفي اللاعب الإيفواري الشيخ تيوتي في 5 يونيو 2017 بالصين، بعدما فقد وعيه فجأة” خلال حصة تدريبية اعتيادية لفريق بكين انتربرايزس الصيني، حيث نقل  للمستشفى حيث توفي هناك.

2-المصري محمد عبد الوهاب

الظهير الأيسر  المصري محمد عبد الوهاب توفي في 31 غشت من عام 2006، عن عمر يناهز 22 عامًا، إثر إصابته بأزمة قلبية خلال مشاركته في مران فريق الأهلي المصري بملعب مختار التتش.

3-المغربي عبد الحق النوري

سقط المحترف دو الأصول المغربية  نوري في 27 مارس 2017 في المباراة التي جمعت فريقه أياكس بنادي فريدر بريمن دون تدخل من أي من اللاعبين، ليتضح أنه يتعرض لسكتة قلبية، ويتم نقله على متن طائرة مروحية إلى مستشفى لتلقي العلاج، وبقي اللاعب في غيبوبة لحد الان.

4-الإسباني بويرتا

اللاعب الدولي الإسباني بويرتا (22 عاما) سقط أثناء لعبه مع فريق إشبيلية في مباراة بالدوري الإسباني ضد خيتافي عام 2007،  وتوفي بعد ثلاثة أيام من فشل عضوي ناتج عن توقف القلب لفترة طويلة، وجاءت وفاته بعد ثلاثة أشهر من مساعدة إشبيلية في الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي، وقام المدافع الاسباني المخضرم سيرجيو راموس بتكريم بويرتا باستخدام وشم كما ارتدى قميصًا مخصصًا لتحيته عندما فازت إسبانيا بكأس العالم 2010.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *