برلمان.كوم - والد أحد ضحايا هجوم إرهابي يدعو ماكرون لرفض عودة المقاتلين لفرنسا
22:00 - 10 فبراير 2019

والد أحد ضحايا هجوم إرهابي يدعو ماكرون لرفض عودة المقاتلين لفرنسا

برلمان.كوم-ع.م

ناشد والد أحد الضحايا الذين قتلهم الجهادي الفرنسي محمد مراح في جنوب غرب فرنسا عام 2012، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون منع عودة الجهاديين الفرنسيين من سوريا معبرا عن رفضه لـ”هذا القرار المجرم”.

وحسب موقع “فرنسا 24″، كتب ألبير شنوف-ميير في رسالة مفتوحة “سيدي الرئيس، ستعملون خلال الأسابيع المقبلة (…) على إعادة 130 جهاديا فرنسيا قسم منهم أيديهم ملطخة بدماء أبنائنا. أنا أرفض بكل ما أوتيت من قوة هذا القرار المجرم”.

وتابع “أطلب منكم التمهل في هذا القرار، لا بل أن ترفضوا عودتهم وأن توكلوا أمرهم إلى سوريا”، معتبرا أن “الواجب الأساسي” للرئيس هو “حماية الشعب”. وأضاف “لا يخفى عنك أنه من بين الإسلاميين الذين سيعودون، هناك أفراد ساهموا في مساعدة الإرهابي المسلم محمد مراح”.

وفي 11 و15 مارس 2012 قتل الجهادي الفرنسي محمد مراح بالرصاص ثلاثة جنود في تولوز ومونتوبان، أحدهم هو ابن شنوف-ميير ويدعى آبل وكان عمره يومها 25 عاما. وبعدها بأيام قتل الجهادي في 19 مارس ثلاثة أطفال ومعلما في مدرسة يهودية في تولوز.

يشار أنه مطلع العام الجاري دعت الولايات المتحدة الدول المعنية إلى استعادة مواطنيها الذين التحقوا بتنظيم “الدولة الإسلامية” من سوريا ومحاكمتهم.




اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *