21:00 - 11 يوليو 2018

والد الزفزافي يقامر بملف المعتقلين وسط حسابات العدل والإحسان

برلمان.كوم

اختار أحمد الزفزافي، والد المعتقل ناصر الزفزافي، إلقاء ملف معتقلي الحسيمة وسط متاهات الحسابات السياسية لجماعة العدل والإحسان. أحمد الزفزافي وزوجته تم استقبالهما من طرف محمد العبادي، الأمين العام للجماعة، الثلاثاء بعد الزوال، حيث تم عقد لقاء في مقر الجماعة حضره مسؤولون عن القطاعات التنظيمية للعدل والإحسان، وخاصة قطاع الشباب والنساء واللوجيستيك، التي تعتبر الوقود البشري لتظاهرات الجماعة في الشارع.

ووفق معلومات موثقة حصلت عليها جريدة “الأحداث المغربية” فإن أحمد الزفزافي، الذي قاطع المسيرة التي دعت إليها فيدرالية اليسار الأحد الماضي بالدار البيضاء، بإيعاز من الجماعة، تم إخباره أن المسيرة ستفشل، وأن الجماعة ستعمل على إنجاح مسيرة الرباط إن اختار التنسيق معها وقطع التنسيق مع تنظيمات اليسار.

واقتضت الصفقة، التي أبرمها والد الزفزافي مع الجماعة، أن يطلق نداء المشاركة في مسيرة الرباط وفق الشروط التي حددتها الجماعة، ومنها أن يتكلف بإطلاق نداء المشاركة حتى لا يظهر أن الجماعة هي من يدعو لمسيرة الرباط. وبينما يراهن الزفزافي على ما يعتقد أنه حشد بشري تتوفر عليه الجماعة، تستغل الأخيرة قضية الأحكام لاستعراض عضلاتها، وإشهار أنها القوة الوحيدة القادرة على تحريك الشارع.