والي البيضاء يسمح للعمدة بالتفويض للمكلفين بمصالح الجماعات الإشهاد على صحة الإمضاء 

استمعوا لبرلمان راديو

12:22 - 12 يناير 2022

والي البيضاء يسمح للعمدة بالتفويض للمكلفين بمصالح الجماعات الإشهاد على صحة الإمضاء 

برلمان.كوم- ياسين بن ساسي

أعطى والي جهة الدار البيضاء- سطات، سعيد احميدوش، الضوء الأخضر لعمدة مجلس المدينة نبيلة الرميلي، للتفويض بشكل مؤقت للمكلفين بالأقسام والمصالح بالجماعة والملحقات الإدارية، الإشهاد على صحة الإمضاء ومطابقة نسخ الوثائق لأصولها.

وحسب المراسلة الموجهة إلى عمدة المدينة، توصل موقع “برلمان.كوم”، بنسخة منها، فإن الوالي أعطى الموافقة لعمدة الدار البيضاء، لمنح التفويضات المذكورة للمكلفين بالأقسام والمصالح بالجماعة والملحقات الإدارية، بشكل مؤقت، بعدما توقفت الخدمة في العديد من المصالح.

وأكد الوالي في مراسلته، أنه بعد التنسيق مع مصـالح وزارة الداخلية، فإنه يمكن تفويض هذه المهام مؤقتا للمكلفين بالأقسام والمصالح بالجماعة والملحقات الإدارية، دون التقيد برؤساء الأقسام والمصالح، وذلك نظرا للفترة الحالية التي تتميز بالتفشي الكبير وغير المسبوق لمتحورات كوفيد- 19، وما يستدعيه ذلك من إجراءات احترازية لتفادي الاكتظاظ والتجمعات بالمصالح المعنية وضمان التباعد الاجتماعي.

وأشار الوالي إلى أن هذا التفويض يجب أن يعتبر مؤقتا إلى حين استكمال الهياكل التنظيمية والإدارية لمجلس الجماعة والمقاطعات، وتعيين المدير العام للمصالح والمديرين ورؤساء الأقسام والمصالح، وذلك وفقا للقوانين والمساطر الجاري بها العمل.

وكانت مجموعة من المقاطعات بمدينة الدار البيضاء، قد أعلنت توقيف خدمة الإشهاد على صحة الإمضاءات ومطابقة النسخ لأصولها في مختلف الملحقات الإدارية التابعة لها، بعد توصلها برسائل من ممثلي الإدارة الترابية، تنبههم إلى أن عملية الإشهاد على صحة الإمضاءات ومطابقة النسخ لأصولها، تتم بكيفية غير قانونية، لأن التفويضات المسلمة في هذا الصدد، لضباط الحالة المدنية أصبحت لاغية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *