23:05 - 27 أغسطس 2019

وداعا “لالة حبي”.. شخصيات وازنة وحضور قوي بمراسيم تشييع جنازة الراحلة أمينة رشيد

برلمان.كوم خديجة أجغاف

بحضور عدد من من رجال ونساء السياسة والفن والإعلام ، جرى بعد عصر اليوم الثلاثاء، تشييع جثمان الفنانة الراحلة جميلة بنعمر المعروفة بأمينة رشيد، بمقبرة الرحمة بمدينة الدار البيضاء.

وجرت مراسم تشييع الجنازة، بحضور أفراد أسرة الفقيدة وأقاربها وذويها، إلى جانب عدد من أبرز رموز المشهد السياسي ، كمصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، وصلاح الدين مزوار رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وكذا نخبة من مشاهير السينما والتلفزيون والمسرح.

وعبرت الفنانة ثريا جبران عن حزنها قائلة : ” الراحلة فنانة كبيرة أعطت الكثير، موتها حقيقة لا يمكننا تكذيب هذا الأمر”، مؤكدة عن مكانتها وبصمتها في الساحة الفنية الوطنية و ختمت القول ” أمينة رشيد لن تعوض عزائنا جميعا في أمينة ” .
وعبر عن أسفه لرحيل الفنانة المقتدرة، صلاح الدين مزوار رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب الذي ذكر أن الساحة الفنية فقدت احد أهرامها، حيث بصمت على مسيرة متميزة، ستظل راسخة في قلوب كل المغاربة بأعمالها القيمة و المتميزة.

الجدير ذكره أن امينة رشيد توفيت أمس الاثنين بالبيضاء،عن سن يناهز 83 سنة بعد صراع مع المرض ومسيرة فنية طويلة امتدت لعقود.


اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *