الأخبارمجتمعمستجدات

وزارة التربية الوطنية تكشف تاريخ الشروع في صرف منح برنامج ”تيسير”

الخط :
إستمع للمقال

كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه سيتم الشروع في صرف المنح المالية المخصصة للأسر المستفيدة من التحويل المالي الأول برسم الموسم الدراسي 2021-2022 في إطار برنامج “تيسير”، ابتداء من 12 أبريل إلى غاية 12 ماي 2022 على مستوى الوكالات البريدية.

وفي بلاغ لها، قالت الوزارة، إن التحويل المالي الأول للبرنامج يغطي المرحلة الممتدة من أكتوبر 2021 إلى يناير 2022، مبرزة أن ذلك يتم في ظروف مواتية وفق الجدولة الزمنية التي تم إعدادها في هذا الصدد من طرف المنسقين الإقليميين للبرنامج بتنسيق مع المسؤولين الإقليميين لمؤسسة “بريد بنك”.

وفي هذا الصدد، دعت الوزارة الأسر المعنية بهذا الدعم المالي إلى ربط الاتصال بالمؤسسات التعليمية المستهدفة ابتداء من التاريخ المحدد أعلاه، وذلك من أجل الحصول على وصل الأداء موقع من طرف رئيس(ة) المؤسسة التعليمية والذي يحدد الوكالة البريدية المخصصة لاستخلاص المنحة وكذا اليوم المبرمج للمؤسسة التعليمية لاستلام منحة برنامج “تيسير”.

وأكدت الوزارة، وفقا لذات المصدر، أنه يتعين على كل أسرة مستفيدة من هذا التحويل المالي تقديم بطاقة التعريف الوطنية مرفوقة بوصل الأداء للمسؤول(ة) بالوكالة البريدية المعنية، وذلك من أجل استخلاص منحة “تيسير”، مع السهر على احترام الجدولة المحددة لكل مؤسسة تعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى