17:20 - 27 أغسطس 2018

وزارة الخلفي تفتح عملية تشاور مع الجمعيات لتلقي اقتراحاتهم بخصوص التشغيل

برلمان.كوم-فاطمة خالدي

أعلنت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، اليوم الإثنين عن فتح عملية تشاور أمام جمعيات المجتمع المدني لتلقي الاقتراحات حول العمل الجمعوي والتشغيل وسبل تطويره.

وأبرز منشور للوزارة توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه، أن الجمعيات بإمكانها إرسال المقترحات عبر وضعها مباشرة لدى مكتب الضبط بالوزارة أو من خلال البريد الإلكتروني mailto:[email protected]، خلال الفترة الممتدة ما بين 27 غشت الجاري إلى 12 شتنبر القادم.

ويأتي إطلاق الوزارة لهذا الإعلان، في إطار التفاعل مع منشور رئيس الحكومة رقم 2018/14 والذي يهم إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2019، والذي ينص في النقطة الرابعة من المحور الأول على ضرورة جعل التشغيل أولوية أفقية لكل السياسات العمومية.

وقد تم التأكيد على أن “الحكومة ستعمل على جعل القطاع الجمعوي رافعة للتشغيل عبر شراكات قطاع عام ومجتمع مدني ومجالس جهوية وخاصة في القطاعات الاجتماعية، وعبر تعزيز دور الجمعيات في تحسين القابلية للتشغيل”.

وتهدف المبادرة أيضا، يضيف المصدر، إلى إعداد مقترحات تخص دور القطاع الجمعوي في التشغيل وتعزيزه والرفع من قابليته، وفي إطار إشراك الجمعيات في مسلسل إعداد المقترحات.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • زهرة درهاج رد

    مسألة التشغيل للمجتمع المدني عبر جهات المملكة ليست سهلة.
    لدي مستجدات في الموضوع .عملت على هذا الموضوع في 2016.
    ولظروف صحية لم اهتم لذلك.
    كل ما اطلبه من السيد الوزير تمديد في التاريخ أو فرصة اقتراح لمصلحة الجميع. نحن كمجتمع مدني نعمل من أجل المصلحة العامة.