14:15 - 2 يوليو 2019

وزارة الداخلية تحسمُ في تاريخ انتخاب الوزيرة بوعيدة كأول رئيسة جهة بالمغرب

برلمان.كوم

حددت وزارة الداخلية، يوم الجمعة 05 يوليوز الجاري، كتاريخ لانتخاب رئيس جديد لمجلس جهة كلميم-واد نون خلفا لعبد الرحيم بنبعيدة، إذ دعا والي الجهة الناجم أبهاي، على متن مراسلة يتوفر موقع “برلمان.كوم” على نسخة منها، أعضاء مجلس الجهة إلى حضور جلسة انتخاب رئيس مجلس جهة كلميم- واد نون ونواب الرئيس وكاتب المجلس ونائبه، تطبيقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 111.14 المتعلق بالجهات (المواد من 14، 15، 19، 25).

واستند والي جهة كلميم -واد نون في دعوته لأعضاء مجلس الجهة، على قرار وزير الداخلية رقم1/19 المؤرخ في 5 يوليوز 2019 القاضي بمعاينة انقطاع عبد الرحيم بنبعيدة عن مزاولة مهام رئيس جهة كلميم- واد نون، أعضاء المجلس لحضور الجلسة التي سيعقدها المجلس لانتخاب رئيس جديد لمجلس الجهة ونواب الرئيس وكاتب المجلس ونائبه.

وكشفت مراسلة والي الجهة، أن كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري، مباركة بوعيدة تقدمت لمنصب رئيس مجلس جهة كلميم -وادنون كمرشحة وحيدة بدون منافس.

وهكذا ستكون عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أول امرأة تترأس مجلس جهة بالمغرب.

ويشار إلى أن المحكمة الإدارية بأكادير رفضت الدعوى القضائية التي رفعها عبد الرحيم بوعيدة لإيقاف إجراءات تنفيذ القرار الإداري الذي أصدره والي جهة كلميم وادنون بفتح باب الترشيحات لشغل منصب رئيس الجهة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *