وزيرة العدل المجرية ترفض لقاء لجنة بيغاسوس الأوروبية وتندد بخدمتها لأجندات اليسار داخل بلادها – برلمان.كوم

استمعوا لبرلمان راديو

14:02 - 21 فبراير 2023

وزيرة العدل المجرية ترفض لقاء لجنة بيغاسوس الأوروبية وتندد بخدمتها لأجندات اليسار داخل بلادها

برلمان.كوم

رفضت وزيرة العدل مجرية، جوديت فارغا، عقد لقاء مع اللجنة المكلفة بالتحقيق في قضية التجسس باستعمال برنامج “بيغاسوس”، واصفة إياها بمهزلة بروكسل التي تهدف لخدمة الأهداف السياسية لليسار الأوروبي داخل بلدها.

وأوضحت الوزيرة في تدوينة نشرتها أمس الإثنين على صفحتها بالفيسبوك، أن اللجنة المذكورة التي وصلت لبلادها في الفترة من 20 إلى 21 فبراير الجاري للتحقيق في قضية بيغاسوس، طلبت عقد اجتماع معها، لكنها رفضت بصفتها الوزيرة المسؤولة عن شؤون الاتحاد الأوروبي.

وأضافت ذات الوزيرة أنه ووفقًا للمادة 4 من الفقرة الثانية معاهدة عمل الاتحاد الأوروبي، يظل الأمن القومي المسؤولية الوحيدة للدول الأعضاء. ومع ذلك، فإن تفويض لجنة بيغاسوس يمتد بشكل خطير إلى ما وراء الاتحاد الأوروبي والسلطات المؤسساتية للدول، وهو ما أكدته بحسبها البيانات ذات الصلة الصادرة عن المفوضية الأوروبية.

وكشفت الوزير فارغا أن الحكومة المجرية تعارض مثل هذه الممارسات، لذلك لا توافق على التعاون مع لجنة بيغاسوس، وذلك من أجل حماية سيادة القانون، قائلة: “بسبب كل هذا، لا أستطيع مقابلة الوفد. ولا نرغب في مساعدة أداء اليسار المجري والأوروبي المدعوم بدولارات سوروس”، في إشارة إلى الملياردير المجري المؤثر، “جورج سوروس”.

وتكشف تصريحات الوزيرة المجرية بشكل واضح، أن عمل هذه اللجنة التي تدعي التحقيق في برنامج بيغاسوس بتعليمات من البرلمان الأوروبي، تحركها أمور أخرى وتتحكم فيها أجندات تدفع الرشاوى لأعضاء في البرلمان الأوروبي، المؤسسة التي باتت تهمة الفساد لصيقة بها، ولا مصداقية لتقاريرها غير الملزمة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *