9:52 - 10 أغسطس 2019

وزير الخارجية الأرجنتيني: تجمعنا بالمغرب مشاريع هامة بغرض تعزيز الروابط الإقتصادية والتجارية

برلمان.كوم

في إطار تعزيز التعاون بين المغرب والأرجنتين، وقف وزير العلاقات الخارجية والأديان الأرجنتيني، خورخي فوري، والسفير المغربي بدولته يسير الفارس، عند مجموعة من المواضيع الهامة التي تجمع البلدين بغرض بلورتها مستقبلا.

وفي هذا الصدد، أكد وزير العلاقات الخارجية والأديان الأرجنتيني، خورخي فوري، أن العلاقات القائمة بين بلاده والمغرب يطبعها على الدوام تعاون وثيق في مختلف المجالات.

وقال رئيس الديبلوماسية الأرجنتينية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، في أعقاب استقباله يوم أمس الجمعة ببوينوس أيريس لسفير المغرب الجديد بالأرجنتين، يسير فارس، الذي قدم له نسخا من أوراق اعتماده، إن “العلاقات القائمة بين بوينوس أيريس والرباط يطبعها على الدوام تعاون وثيق في مختلف المجالات”.

وأضاف السيد فوري أن “هذا التعاون يشمل المستوى متعدد الأطراف خاصة بالمنتديات و المحافل الدولية كما يطال المستوى الثنائي في ظل وجود حوار سياسي دائم، وذلك منذ سنوات، بين حكومتي البلدين”.

وفي السياق ذاته، أبرز المسؤول الأرجنتيني أن البلدين يعملان اليوم بشكل مكثف في إطار مشاريع ذات أبعاد اندماجية على تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية.

وأعرب السيد فوري عن سعادته باستقبال السفير الجديد للمملكة بالأرجنتين، منوها بالجهود التي يبذلها الدبلوماسيون المغاربة من أجل تعريف المجتمع الأرجنتيني بالقيم الثقافية للمغرب وعراقة وتاريخ المملكة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *