استمعوا لبرلمان راديو

20:34 - 11 يونيو 2021

وزير الدفاع الإسباني السابق: بفضل الأجهزة المغربية تمكنت بلدنا من إحباط عدة هجمات إرهابية

برلمان.كوم محمد طماوي

أكد خوسيه بونو، الذي شغل منصب وزير الدفاع في الحكومة الإسبانية بين عامي 2004 و2006، أن ” عدم التوافق مع المغرب من شيم الأغبياء في إسبانيا وأكد الوزير السابق خلال حوار أجراه مع البرنامج الشهير “الروخو فيفو”  أنه ” بفضل الأجهزة السرية المغربية تمكنت إسبانيا من إحباط العشرات من الهجمات الدموية على أرضها”. كما قيم بشكل إيجابي الاجتماع الذي سيجمع بين سانشيز وبايدن يوم الاثنين المقبل.

وفي هذا الصدد أكد الوزير السابق أن العلاقات بين اسبانيا والولايات المتحدة لا تقل أهمية عن العلاقات بين بلادنا والمغرب قائلا « إنني لا انتهك أية أسرار حينما أبوح بأنه تم إحباط العشرات من الهجمات الدموية على الأراضي الاسبانية بفضل الأجهزة  السرية المغربية “. وذهب بونو إلى أبعد من ذلك وأكد أنه يقدر “بطريقة متميزة” أن المغرب دأب على إخبار إسبانيا “بإخلاص” بهذا الموضوع، ولهذا السبب أكد على الحاجة الملحة إلى إقامة علاقة جيدة بين البلدين. 

أضاف المتحدث ” بالطبع هناك مشاكل، ولكن يجب حلها بحسن نية وفهم. أن عدم  التوافق مع المغرب هو من شيم الأغبياء في إسبانيا” مشددا على ضرورة “بذل المزيد من الجهود المتاحة لاستعادة هذا الأمر”.

كما أوضح أن غالي ليس محصنا، ويجري التحقيق معه في جرائم خطيرة جدا » ومن ثم أكد بونو مجددا أن المغرب شريك استراتيجي وأنه يجب إبلاغهم للتعامل معه بشكل جيد. واختتم الوزير حديثه قائلا: ” نحن مهتمون جدا بهذا التعاون”.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *