استمعوا لبرلمان راديو

22:30 - 22 نوفمبر 2021

وزير الصحة الألماني: الألمان أمام “التلقيح أو التعافي أو الوفاة” جراء كوفيد بحلول نهاية الشتاء

برلمان.كوم

نبه وزير الصحة الألماني، ينس سبان، اليوم الاثنين، إلى أن معظم سكان ألمانيا سيكونون إما “تلقوا اللقاحات أو تعافوا أو توفوا” جرّاء كورونا في غضون بضعة أشهر، في إطار دعوته للإقبال على اللقاحات. 


وقال سبان إنّه “على الأرجح بحلول نهاية الشتاء الحالي.. سيكون الجميع إما تلقّحوا أو تعافوا أو توفوا” جرّاء انتشار المتحورة دلتا “المعدية بدرجة كبيرة”، مضيفاً أنّه “لذلك نوصي بشكل عاجل بتلقي اللقاح”. كما أوضح أنّه “لدينا وضع صعب للغاية في الكثير من المستشفيات”.


ويأتي التحذير في وقت تسابق ألمانيا الزمن لاحتواء الارتفاع القياسي في عدد إصابات كورونا في الأسابيع الأخيرة، فيما دقّت المستشفيات ناقوس الخطر حيال الضغط الذي تعاني منه وحدات العناية المركّزة.


ورغم إمكانية الوصول إلى لقاحات ضد “كوفيد 19″، لم يتلقَ سوى 68% من سكان ألمانيا كامل جرعات اللقاحات، وهي نسبة يقول الخبراء إنها منخفضة للغاية للسيطرة على الوباء.


ويفيد “معهد روبرت كوخ” بأنّ ألمانيا، البلد الأكبر في الاتحاد الأوروبي لجهة عدد السكان، سجّلت 30643 إصابة جديدة، اليوم الاثنين، ليصل إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الوباء إلى أكثر من 5,3 ملايين. فيما توفي نحو 100 ألف شخص حتى الآن، بينهم 62 شخصاً خلال الساعات الـ24 الأخيرة.


 ألمانيا كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي عن قيود مشددة لاحتواء موجة وبائية رابعة تجتاح البلاد. وسيحظر بموجبها على غير الملقّحين دخول الأماكن العامة مثل صالات السينما وتلك الرياضية والمساحات الداخلية ضمن المطاعم.


كذلك، دعت السلطات الموظفين للعمل عن بعد متى أمكن، فيما سيكون على أي شخص يتوجّه إلى مكان العمل إثبات بأنه تلقي اللقاح أو تعافى أو خضع مؤخراً لفحص كورونا بنتيجة سلبية.  كما صدرت دعوات لجميع البالغين غير الملقحين بتلقي الجرعة المعززة.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *