استمعوا لبرلمان راديو

19:02 - 25 أكتوبر 2021

وزير الصحة بمجلس النواب: اعتماد “جواز التلقيح” يرمي لتحفيز الأشخاص على الإسراع للتطعيم بعد البطئ الذي شاب الحملة

برلمان.كوم

قال وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد ايت طالب، مساء اليوم بمجلس النواب، إن اعتماد “جواز التلقيح”، في هذه الفترة من السنة، “يرمي إلى تحفيز الأشخاص غير الملقّحين على الإسراع بتطعيم أنفسهم بعد معاينة البطْء الذي شاب الحملة في الآونة الأخيرة”.

وأضاف ايت طالب خلال جوابه على أسئلة برلمانية حول الحملة الوطنية للتلقيح بمجلس النواب، أن قرار ”جواز التلقيح” جاء للحماية “من البؤر الوبائية التي قد تطفو على الأحداث من جديد، والاستعداد لفصل الشتاء الذي يعرف انتشارا أكبر للموجات الفيروسية الجديدة”.

وأوضح الوزير، أن جواز التلقيح” لم يعتَمد ليكون تقيِيدِيا، بل العكس هو الصحيح، فهذه الوثيقة الرّسمية ستلعب دورا محوريا في السّماح للأشخاص الذين تمّ تلقيحهم باستئناف حياة طبيعية تقريبا، إذ المنطق الاحترازي يقتضي تخفيف الإجراءات على مجتمع الملقّحين الذين أصبحوا يُشكّلون اليوم الغالبية العظمى ببلادنا، مبرزا أن “هذا الإجراء سيُسهم لا محالة في الحماية من مخاطر نشر الفيروس عبر الأشخاص غير الملقحين”.

ويأتي تصريح وزير الصحة والحماية الاجتماعية في الوقت الذي تعثر على مجموعة من المواطنين اليوم الاثنين تحميل جواز التلقيح عبر الموقع المخصص لذلك، كما وجد البعض الأخر صعوبات كبيرة في الاستفادة من الحملة الوطنية للتلقيح للحصول على الوثيقة بسبب مشكل معلوماتي.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *