8:02 - 12 فبراير 2019

وزير خارجية أمريكا: واشنطن لا تتستر عن مقتل خاشقجي

برلمان.كوم-ر.ش

بعدما تم الترويج لأخبار مفادها أن أمريكا تتستر على ولي العهد السعودي بخصوص تورطه في مقتل الصحفي جمال خاشقجي، نفى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، “تستر” واشنطن على مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتعهد باتخاذ المزيد من الخطوات بشأن التحقيق في القضية.

وقال خلال مؤتمر صحفي في المجر، وفق ما نقلته وكالات الأنباء، إن “أمريكا لا تتستر عن جريمة قتل”، وذلك ردا على سؤال يتعلق بانتقادات من جانب سيناتور ديموقراطي بارز.

وكان السيناتور الديموقراطي تيم كين، عضو لجنتي القوات المسلحة والعلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، قد قال يوم الأحد إن تقرير الإدارة الأمريكية بشأن مقتل خاشقجي لم يُقدم بعد.

وأضاف في بيان:”هذا يصل إلى حد تستر إدارة ترامب على جريمة قتل، ينبغي ألا تنزلق أمريكا إلى هذا المستوى من الإفلاس الأخلاقي”.

ولم يلتزم الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمهلة كان الكونغرس قد حددها للكشف عما إذا كان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أعطى أمرا بقتل خاشقجي.

وقال بومبيو إن إدارة ترامب “تعمل بجدية” على التحقيق في القضية.

وأضاف: “كان الرئيس واضحا للغاية، ولا يمكن أن يكون أكثر وضوحا، مع حصولنا على المزيد من المعلومات، سنواصل محاسبة جميع المسؤولين (عن ارتكاب الجريمة)”.

وقُتل خاشقجي خنقا وقطعت أوصاله داخل القنصلية السعودية في إسطنبول في أكتوبر الماضي، عندما كان يسعى إلى استخراج أوراق لزواجه، وفقا لمسؤولين.

ولم يدل ترامب بتصريحات عن مهلة الكونغرس، بينما قال مسؤولون في الكونغرس إن بومبيو أرسل لهم رسالة أوضح فيها الخطوات التي اتخذت بشأن التحقيق في جريمة القتل.

وكانت الإدارة الأمريكية قد أمرت بمنع نحو 20 مسؤولا سعوديا من دخول الولايات المتحدة وجمدت أرصدة 17 آخرين.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *